منوعات

عليك تناولها في رمضان..4 أنواع من السلطة مفيدة للجسم

السلطة هي طبقٌ أساسي ومهم على مائدة الإفطار، خصوصاً أنها تمدّ الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة والضرورية. لذلك، عليكم ان تحرصوا على تضمين السلطات في رمضان كلّ المكوّنات الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن، ذلك لتجنّب المشاكل الصحية التي من الممكن أن تتعرّضوا لها بعد الحرمان من الطعام.

السلطة الخضراء

تعتبر السلطة الخضراء من أهم أنواع السلطات الصحية والتي يمكن تناولها خلال شهر رمضان. فالسلطة الخضراء تجمع بين العديد من أنواع الخضروات الورقية الخضراء، وحتى غير الورقية كالبروكلي والخيار وغيرها. من هنا، بإمكانكم تحضير السلطة الخضراء من الخسّ، الروكا، البروكلي، الأرغولا مع بيضة مسلوقة والبندورة وصلصة الزيت والحامض أو صلصة البلساميك. وتذكروا أن الخضروات الخضراء يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تقليل خطر السمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

سلطة الشيف

تعدّ سلطة الشيف من أشهر السلطات وأشهاها خلال شهر رمضان. إن سلطة الشيف هي عبارة عن سلطة خضراء مكوّنة من شرائح رقيقة من بعض اللحوم المصنعة، لحم الديك الرومي والجبن الشيدر والجبن السويسري، دون أن ننسى البيض المسلوق المقطّع مع الخسّ والزيتون والبندورة مع صلصة من إختياركم.

سلطة الأفوكادو

تعتبر سلطة الافوكادو، من بين السلطات الغنية بالدهون الصحية التي يحتاجها الجسم ليعزّز طاقته بعد ساعات الصيام الطويلة. كما وتعتبر سلطة الأفوكادو من أسهل السلطات تحضيراً في شهر رمضان، بحيث انها مكوّنة من الطماطم المفروم، الخيار المقطّع، البصل الأحمر المقطّع، مكعّبات الأفوكادو، والكزبرة المفرومة. ويمكنك، بعد مزج هذه المكوّنات، أن تضيفي إليها صلصة الزيت والحامض.

سلطة السلمون

ان سلطة السلمون غنية بمضادات الأكسدة، وهي مفيدة بشكلٍ خاص لتعزيز المناعة خلال الصيام. من هنا، إن سلطة السلمون مكوّنة من شرائح السلمون المشوية او المسلوقة أو النيئة، البصل الأخضر المقطّع، كوب طماطم كرزية، ملعقة كبيرة من الخل البلسمي، ملعقة كبيرة من زيت زيتون.

 

المصدر: صحتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى