أخبار الكويت

علي الأصفر: تحويل محافظة حولي لمدينة صحية متكاملة

أكد محافظ حولي، محافظ العاصمة بالوكالة، علي الأصفر، مواصلة الجهود لتحويل محافظة حولي إلى مدينة صحية متكاملة، مما يؤدي الى تحسين نوعية الحياة وتقليل معدلات الإصابة بالأمراض، خاصة المزمنة منها.

وحثّ الأصفر، في تصريح صحافي عقب الاجتماع التنسيقي الأول لمحافظة حولي في مبنى المحافظة مع أعضاء مكتب المدن الصحية، أمس الأول، أعضاء اللجنة على سرعة إنجاز الأعمال بعد تسجيل حولي كمحافظة صحية.

ونوّه المحافظ بالجهود التطوعية التي تبذلها المجموعات المحبة للكويت، والتي أسفرت عن تسجيل 12 منطقة صحية في محافظتَي حولي والعاصمة، معربا عن شكره لتلك الجهود المبذولة من أعضاء لجنة المدن الصحية ودورهم المميز الذي كان له الأثر الإيجابي في انضمام تلك المدن إلي شبكة المدن الصحية.

من جهتها، قالت رئيسة مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة، د. آمال اليحيى، في تصريح مماثل، إن تزايد عدد المدن الصحية يعزز الموقف الهادف للاهتمام بصحة الأفراد، ويؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الكويت للتنمية المجتمعية.

في مجال آخر، قام الأصفر بجولة تفقدية في مسجد بلال بن رباح برفقة كل من الشيخ مبارك الفيصل، ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع المساجد، المهندس بدر العتيبي، ومدير إدارة مساجد حولي د. خالد الحيص، وذلك للاطلاع على الاستعدادات القائمة من قبل وزارة الأوقاف خلال العشر الأواخر من رمضان.

وأكد المحافظ ضرورة الجاهزية القصوى وتعاون جميع الجهات لاستقبال المصلين وتوفير الإمكانات اللازمة لراحتهم.

وأعرب عن سعادته «بما رآه من جهود الإخوة والأخوات بوزارة الأوقاف من ترتيبات واستعدادات الكبيرة التي يُشكرون عليها».

حفظ الأمن وتطبيق القانون

استقبل المحافظ الأصفر، في مكتبه بديوان المحافظة، أمس، كلا من مدير مديرية أمن محافظة حولي، العميد زياد الخطيب، ومساعده العميد الحقوقي حسين دشتي، وهنأهما بمناسبة توليهما منصبيهما الجديدين، مؤكدا ضرورة تطبيق تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، بهدف حفظ الأمن والاستقرار وتطبيق القانون، ومتمنياً لهما كل التوفيق والنجاح لخدمة هذا الوطن الغالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى