رياضة

علي الخرافي بطل الجولة الخامسة لـ «الفروسية»

واصل فارس نادي الكويت والمنتخب الوطني للفروسية علي الخرافي تألقه، بفوزه بلقب الجولة الخامسة لأول دوري في تاريخ الفروسية الكويتية، بعدما تمكن من اعتلاء صدارة الشوط الرئيسي (الجائزة الكبرى) على ارتفاع 140 سم، في البطولة التي أقيمت يومي الجمعة والسبت بنادي المسيلة للفروسية، برعاية بنك برقان، وشركة زين للاتصالات، وشركة كي جي إل.

وفي الشوط الرئيسي بعد جولة تمايز نجح علي الخرافي في تحقيق المركز الأول بزمن 43.70 ثانية، بدون نقاط جزاء، متفوقا على الفرسان عبدالرحمن الفزيع وغازي الجريوي وعبدالله العوضي.

وشهدت منافسات اليوم الأول تألق الفارس راكان الحساوي، وفاز بلقب الجائزة الصغرى على ارتفاع 130 سم.

يذكر أن الجولة الأولى من الدوري فاز بلقبها الفارس أحمد المضاحكة، بينما فاز في الجولات الثانية والثالثة والخامسة الفارس علي الخرافي، وفاز الفارس عبدالله العوضي بالجولة الرابعة.

وعبر الفارس علي الخرافي عن سعادته بالفوز بالشوط الرئيسي، مشيرا إلى أن الدوري نجح منذ البداية، بفضل البرنامج الذي تم وضعه من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وتم تنظيم 5 جولات في 3 أندية هي: نادي الكويت للفروسية ونادي المسيلة ونادي الصيد.

وأضاف الخرافي أن مجلس الإدارة، بقيادة مسعود حيات، نجح في تنظيم بطولتين دوليتين، منها بطولة مؤهلة لكأس العالم، وشهد الموسم الحالي صعود عدد كبير من الفرسان، حققوا نتائج طيبة، وتميز الدوري بظهور خيول مميزة، الأمر الذي يبشر بأننا نسير في الطريق الصحيح.

وأشار إلى أن «المنافسة في الجولة الأخيرة كانت كبيرة، وتحديدا في شوط الجائزة الكبرى، حيث إنه صعد رفقة 5 فرسان للجولة الثانية بدون أخطاء، وكانت المنافسة صعبة، وكان الجميع يطمح للفوز باللقب، ولله الحمد تمكنت من خطف الصدارة».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى