برلمان

عمر الطبطبائي يطالب وزير الصحة الالتزام بالإجراءات العالمية لمكافحة فيروس “كورونا”

طالب النائب عمر الطبطبائي وزير الصحة د. باسل الصباح الالتزام بالإجراءات الوقائية العالمية لمواجهة انتشار فيروس (كورونا)، واصفًا قرار الوزير بالإفراج الصحي عن المواطنين العائدين من إيران بأنه مخاطرة بالأمن الصحي للمجتمع الكويتي.
وقال الطبطبائي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن الإفراج عن هؤلاء المواطنين نتيجة ضغوط نيابية، مخاطرة بحياة المجتمع الكويتي وتفريط بالأمن الوطني الصحي“.
وأوضح أنالجميع شاهد حالة الهلع والخوف من انتشار ٣ حالات مصابة بمرض كوروناعسى الله يشافيهموفي الوقت الذي كان يتوجب على وزارة الصحة الالتزام بالاحتياطات العالمية في مواجهة المرض جاء قرار الوزير المستغرب نتيجة لضغوط نيابية بإخراج القادمين من إيران إلى بيوتهم“. 

وأكد أنالحجر الصحي في مثل تلك الظروف من صالح إخواننا المواطنينمطالبًا الجميع بالحرص والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين على أرض البلد ، والابتعاد عن التكسب الانتخابي“.

وطالب الطبطبائي وزير الصحة بالتراجع عن القرار باعتبار أن صحة وسلامة المجتمع أهم من الجميع، قائلًاعلى الوزير عدم الخوف من الاستجوابات وعدم التراخي في صحة المجتمع ويجب تصحيح القرار الذي اتخذه وتهيئة مكان كامل للحجر“.

وأضافأن المعالجة السياسية ستأتيك يا وزير الصحة قريبًا أم بعيدًا نتيجة هذا القرار الخاطئ، مثنيًا من جهة أخرى على جهود الفريق الطبي المكلف بمتابعة الحالات المشتبه فيها ومكافأتهم“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى