رياضة

“عمومية” اتحاد الكرة تقلص أعضاء المجلس.. وتنظر الاستقالات

ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية أن تعديل النظام الأساسي لاتحاد الكرة يتصدر جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية التي ينتظر أن يدعو إلى انعقادها مجلس إدارة الاتحاد خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد أن أقدم خمسة أعضاء على تقديم استقالاتهم من عضوية المجلس في أعقاب فقدان منتخبنا الوطني الأول لفرص التأهل للدور الحاسم بالتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر والاكتفاء بالدخول في حسابات التأهل لكأس آسيا 2023 في الصين.

ويعتبر تقليص عدد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد هو أهم ما سيرد في جدول أعمال العمومية، حيث تتجه النية الى اعتماد 9 اعضاء فقط لعضوية المجلس بدلاً من 15 عضو، على أن يتم اعتماد آلية الترشح للعضوية، سواء حسب تصنيف النادي وأحقيته في ترشيح عضو في الاتحاد، او بفتح الترشح لكل ممثلي الاندية، سواء ممثل لكل نادٍ او اكثر من مرشح وفتح المجال للعضوية وفقاً للحصول على اعلى نسبة من تصويت العمومية وهو ما سيحدد عضوية المجلس.

ويأتي المضي قدماً في تقليص الاعضاء كخطوة لإتاحة الفرصة للعمل دون تداخل او صراعات على رئاسة اللجان من قبل اعضاء المجلس الذين قد يتم إبعادهم في الأساس عن رئاسة اللجان العاملة، وتكليف ادارات من خارج الاتحاد لادارة تلك اللجان عن طريق التعيين لضمان العمل بشكل احترافي، إضافة الى امكانية دعوة العمومية لانتخاب مجلس ادارة الاتحاد وفق موعد يتم تحديده خلال الاجتماع.

تشير مصادر إلى إمكانية أن يتقدم المجلس بكامل أعضائه باستقالة جماعية الى العمومية عند انعقادها، وذلك في خطوة لإتاحة المجال للجمعية لتحديد مصير مجلس الادارة.

وفي حالة الاستقالة الجماعية وقبولها من العمومية، فإنه من المقرر ان يتم تشكيل لجنة مؤقتة لتولي ادارة الاتحاد حتى موعد انتخاب مجلس جديد.

كما سيتم تحويل استقالات الاعضاء الخمسة الذين تقدموا بالاستقالة من المجلس وهم احمد عقلة واحمد عجب وفهد المطيري وعلي الديحاني وفاطمة حيات الى العمومية للبت فيها سواء بالرفض او القبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى