ترند

عودة كبار النجوم في دراما رمضان 2020

يوسف شعبان وسميحة أيوب ونادية الجندي ونبيلة عبيد أبرزهم

ينتظر الجمهور العربي، عودة عدد كبير من النجوم الكبار إلى الدراما خلال رمضان القادم بالإضافة إلى الاستعانة بعدد من النجوم الذين يظهرون على فترة، مما يعد عودة للاعتماد على الأجيال التي شكلت وجدان الجيل الحالي وتربى على أعمالهم.

 

يشهد موسم رمضان 2020 عودة نجوم ونجمات قدامى كانوا “رقم واحد” عند المشاهين. والبداية مع الفنان يوسف شعبان الذي يعد مفاجأة مسلسل “سيف الله… خالد ابن الوليد” للفنان عمرو يوسف الذي يبدأ تصويره الأسبوع المقبل.

 

ويظهر شعبان في الحلقات الأولى للمسلسل إذ يجسد دور “الوليد” والد خالد، الذي يؤدي دوره الفنان عمرو يوسف، وينتهي الدور بوفاته لتنطلق قصة البطل خالد.

 

وستكون مشاهد النجم الكبير علامة كبيرة خلال موسم رمضان المقبل لما سيكون بها من شجن وقوة تأثير من حيث العلاقة بين الأب والابن، واختاره المخرج رؤوف عبدالعزيز بعناية، إذ أقنعه بالعودة للتمثيل من جديد بعدما أعلن الاعتزال الفترة السابقة.

 

وقال شعبان إنه قرأ المشاهد الأولى من العمل بالتزامن مع كتابة الحلقات حتى يبدي رأيه، وبمجرد أن قرأ وافق على العمل، معتبراً أنه من رائحة الزمن الجميل، وأن المؤلف الشاب إسلام حافظ استطاع أن يكتب نصا دراميا دقيقا ومعتمداً على مصادر موثوقة مما حمسه للدخول في التجربة، التي تعد إضافة جديدة للدراما المصرية، وستعيد خريطة الدراما الدينية والتاريخية من جديد.

 

وأكد أنه كان يريد عملاً مثل الأعمال التي قدمها خلال مشواره مثل “محمد رسول الله” و”عنترة”، وغيرها إذ كانت أعمالاً بها جهد وقيمة كبيرة تقدم للجمهور.

 

الأم الكبرى

 

بدورها، وافقت الفنانة القديرة سميحة أيوب على العودة للدراما التلفزيونية من جديد من خلال مشاركتها في مسلسل “نساء من ذهب”، لتقديمه خلال رمضان المقبل، إذ تجسد دور الأم الحكيمة، والدة إحدى بطلات العمل، والتي تساعدها في مشكلات تقع فيها.

ووافقت أيوب بعد مفاوضات طويلة، ومن المقرر أن تعقد جلسات عمل مع المخرج وائل إحسان للاستقرار على التفاصيل النهائية للمسلسل الجديد.

كما يعيد المسلسل نفسه الفنانة نبيلة عبيد والنجمة نادية الجندي للساحة مجدداً بعد سنوات طويلة من الغياب، إذ قرر الثنائي العودة بعد محاولات متتالية للدخول في بطولات فردية لم يكن أحد من المنتجين متحمساً لها.

والمسلسل الجديد من إنتاج أحد المنتجين العرب الذي يسعى لتقديمه على شاشة شبكة قنوات “إم بي سي” خلال رمضان المقبل، وكان الثنائي دخلا في مفاوضات مع الفنانة إنعام سالوسة للدخول معهما في المسلسل لكنها لم توافق لارتباطها بأعمال أخرى.

 

وكتب المؤلف أمين جمال وورشته عدداً من الحلقات، على أن ينتهي نهاية يناير المقبل من كتابة المسلسل الذي يقف على إخراجه وائل إحسان ليبدأ التصوير منتصف يناير المقبل.

 

حمدي الوزير

 

وفي سرية تامة، تعاقد الفنان حمدي الوزير على مسلسل “سيف الله”، ليعود للدراما بعد 3 سنوات من الغياب، بدور جديد حجمه أكبر من الأعمال الأخيرة التي قدمها.

ويبدأ الوزير تصوير دوره في المسلسل منتصف يناير المقبل، وقام بعمل البروفات على التمثيل والملابس برفقة المخرج رؤوف عبدالعزيز، وأصبح جاهزا للتصوير، إذ ينهي عروض مسرحيته الحالية “ريا وسكينة تاني” خلال أيام مع انتهاء موسم رأس السنة.

 

مفاوضات سمية

 

من جهتها، قررت الفنانة سمية الخشاب العودة من جديد للتمثيل بعد سنوات طويلة من الانقطاع، عبر تصريحات للإعلامي عمرو الليثي.

 

ودخل عدد من صناع الدراما التلفزيونية في مصر في مفاوضات مع الخشاب للمشاركة في الموسم الرمضاني القادم، في مسلسلات منها “فرصة تانية” للفنان ياسمين صبري التي تخوض البطولة الدرامية للمرة الثانية مع المؤلف محمد جمال هاشم والمخرج مرقس عادل.

 

وستحدد سمية موقفها من المشاركة خاصة بعدما دخل صناع مسلسل آخر في مفاوضات معها، وهو مسلسل “الفتوة” للفنان ياسر جلال والمخرج حسين المنباوي. وكانت الخشاب نالت إشادات واسعة بقرار عودتها للشاشة من جديد بعد سنوات من الانقطاع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى