أخبار العالم

غانتس يدعو لاستهداف البنية التحتية في لبنان

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، وزعيم حزب الوحدة الوطنية، بيني غانتس، إلى تصعيد دراماتيكي في الضغوط العسكرية على لبنان، بما في ذلك استهداف البنية التحتية، رداً على الهجمات الأخيرة في مجدل شمس، وتصاعد التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل.

وحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”، قال غانتس في تصريحات أمس الثلاثاء: “نحن أقوى من أعدائنا. تتمتع إسرائيل بتفوق أمني وتحالفات إقليمية قوية ستصمد أمام أي هجوم. لكن استخدامنا للقوة يجب ألا يضيع سدى”.

وأكد على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لاستعادة الوضع الطبيعي في شمال إسرائيل، كما دعا إلى زيادة الضغط العسكري الاستراتيجي على لبنان، للسماح للحياة في الشمال بالعودة إلى طبيعتها.

ووفق الصحيفة، سلط غانتس الضوء على دور الجهات الفاعلة الدولية في تحقيق الأمن على المدى الطويل للمنطقة، وأضاف “يجب علينا الاستفادة من التوتر ومشاركة الجهات الفاعلة الدولية، لتحقيق نتائج من شأنها توفير الأمن لسكان الشمال”، مؤكداً على أهمية التعاون العالمي.

وأوضح أيضاً أن العمليات العسكرية المسؤولة تحظى بدعم سياسي واسع النطاق. قائلاً: “ستحظى الحكومة بدعم واسع، حتى من المعارضة، لأي عمل هجومي ومسؤول”.

وأشار غانتس إلى الأحداث الأخيرة، مثل اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية، والتي أدت إلى تكثيف الصراع في غزة وتأجيج التوترات الإقليمية.

وشدد على أن “الحكومة المقبلة التي يجب تشكيلها، والتي أعتزم تشكيلها، يجب أن تكون حكومة إجماع وطني، وأن تقوم بالتصحيح الاجتماعي الكبير في الدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى