أخبار العالم

غدا..”الإنمائي الأممي” ينظم ورشة عمل افتراضية حول قضايا المرأة في دولة الكويت

ينظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مركز دراسات وأبحاث المرأة في جامعة الكويت وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ورشة تدريبية افتراضية بعنوان (نحو إعلام أكثر حساسية واستجابة لقضايا المرأة) تنطلق يوم غد الاثنين وتستمر ثلاثة أيام.

وتستهدف ورشة العمل المقامة بدعم من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية تعزيز قدرات الإعلاميين ومنتجي المحتوى الإعلامي والمؤثرين الاجتماعيين ومنتجي الإعلانات في إنشاء محتوى إعلامي متخصص وذلك بحسب بيان صحفي صادر عن (الإنمائي الأممي).

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي بحسب البيان أن (الأمانة العامة) تسعى من خلال الورشة إلى رفع قدرات الإعلاميين ومنتجي المحتوى الإعلامي في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وما يرتبط بها من منصات إلكترونية.

وأضاف مهدي أن الهدف من ذلك هو تعزيز إنتاج محتوى إعلامي أكثر شمولا وتوازنا للمرأة وأكثر استجابة لأهداف التنمية المستدامة ولدور المرأة في تحقيق تلك الأهداف خصوصا في ضوء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

بدورها أكدت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيديكو هادزيالك وفقا للبيان أن جائحة (كورونا) شكلت تحديا غير مسبوق في الاتصالات العالمية إلى جانب وسائل التواصل الاجتماعي مشيرة إلى أهمية الصحافة المهنية والموثوقة والصادقة حاليا أكثر من أي وقت مضى.

وأعربت هادزيالك عن ترحيب (البرنامج الإنمائي) بمشاركة المتخصصين في وسائل الإعلام المجتمعين في هذه الورشة التدريبية لتوفير تغطية متنوعة ومتوازنة لحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

من جهتها قالت رئيس مركز دراسات وأبحاث المرأة في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتورة لبنى القاضي بحسب البيان إن الإعلام يلعب دورا مهما في تعزيز المساواة بين الجنسين من خلال تغطية المواضيع التي تراعي الفوارق وإزالة القوالب النمطية لافتة إلى أهمية إبراز دور المرأة القيادية في مختلف المجالات على أساس منتظم وليس كاستثناء ليدرك المجتمع مدى مساهمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى