إقتصاد وأعمال

غرفة التجارة: إطلاق الموقع الإلكتروني لمركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الكويت إطلاق الموقع الإلكتروني لمركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير التابع لها. ويعتبر مركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير أحد المراكز المتخصصة التابعة للغرفة، وهو يعنى بتقديم البرامج المعنية بتعزيز وتمكين مهارات العاملين في القطاع الخاص وبناء قدراتهم.

ويقوم المركز لهذا الغرض بتقديم برامج التدريب المتخصصة طويلة الأمد وقصيرة الأمد. ويتعاون بهذا الخصوص مع عدد من الجامعات والمراكز العلمية العالمية المرموقة، وكذلك مع المؤسسات المحلية، وخصوصاً مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

كما يقوم بالإشراف على برنامج المنح والبعثات الدراسية، التي يقدمها للطلبة والطالبات الكويتيون في الجامعات المرموقة، والتي يعلن عنها سنوياً في بداية كل عام، حيث تقدم الغرفة تغطية مالية كاملة وبمتابعة إدارية رصينة. ويأتي برنامج المنح الدراسية من واقع إدراك الغرفة لدورها المجتمعي في تنمية وتعزيز المهارات المعرفية والعلمية للخريجين الكويتيين، بما يخدم احتياجات سوق العمل المحلي، على النحو الذي يمكن المبتعثين من الاطلاع على التجارب العلمية العالمية في الجامعات العالمية المرموقة ذات التصنيفات الأكاديمية العالية.

وذكر مدير المركز د. جاسم بشارة أن الموقع الإلكتروني الجديد www.asdc.org.kw الذي تم تصميمه وتطويره، بالتعاون مع إدارة الحاسب الآلي بالغرفة، يمكن جمهور المتعاملين مع المركز من الاطلاع على الأنشطة التي ينفذها المركز، كما أنه يتيح الإعلان عن البرامج التدريبية التي يقدمها المركز بشكل دوري متتابع، كما يسمح كذلك للمشاركين إمكانية التسجيل الإلكتروني وحجز المقاعد إلكترونياً، هذا بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على تسجيلات لبرامج تم تنفيذها سابقاً، وكذلك متابعة إعلانات المركز والمواعيد مثل إعلانات المنح الدراسية والمستجدات التي تطرأ عليها، مع قوائم الجامعات المعتمدة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى