إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

غرفة التجارة: العلاقة التاريخية والاقتصادية بين الكويت والهند عميقة

(كونا) – أكدت غرفة تجارة وصناعة الكويت عمق العلاقة التاريخية والاقتصادية بين الكويت والهند مبينة أن حجم التجارة غير النفطية بين البلدين تجاوزت ملياري دولار في عام 2022.

جاء ذلك في بيان أصدرته الغرفة على هامش استقبال وفد اقتصادي هندي بمقرها برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لاتحاد منظمات التصدير الهندية إسرار أحمد وممثلين عن 30 شركة هندية تعمل في مجال قطاع المواد الغذائية والزراعية وبحضور السفير الهندي لدى الكويت الدكتور أدرش سويكا وممثلين عن شركات كويتية والهيئة العامة للغذاء والتغذية الكويتية.

وذكرت الغرفة أن علاقة البلدين أكثر من شراكة في التجارة والأعمال بل هي رابطة صداقة نمت عبر الأجيال مشددة على ضرورة استغلال الفرص لتعميق تلك الصداقة وتوطيد العلاقات بشكل أكبر.

وأوضحت أن تنظيم اللقاء جاء حرصا منها على قضية الأمن الغذائي وضرورة إشراك الشركات الكويتية بقطاعاتها كافة لاسيما الصغيرة والمتوسطة منها عبر تشجيعها وإتاحة الفرص الاستثمارية المناسبة بما يساهم في تحقيق وتعزيز منظومة الأمن الغذائي في الكويت.

من جانبه أعرب أحمد وفق البيان أثناء اللقاء عن شكره للغرفة على تنظيم اللقاء الاقتصادي الذي يركز على قطاع المواد الغذائية والزراعية التي تعتبر أبرز الصادرات الهندية مشددا على السعي الدؤوب لتوفير أفضل المنتجات والأسعار.

وأكد أن الكويت شريك تجاري مهم للهند وأن “العمل الجاد مع حكومة بلاده لتوفير البيئة المناسبة لإقامة وتشجيع الأعمال والشراكات الفعالة” ساهم في نمو التبادل التجاري بين البلدين بنحو 7 في المئة خلال عام 2023 .

وبدوره أعرب السفير الهندي وفق البيان عن سعادته بوجود وفد بلاده في الكويت ما يعكس اهتمام الجانبين بتعزيز العلاقات القائمة مضيفا أن قيادتي البلدين تشجعان على تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية والتاريخية بينهما.

وأشار بيان الغرفة إلى أن السفير الدكتور أدرش سويكا وجه خلال اللقاء دعوة الى الجانب الكويتي لزيارة الهند والاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة.

يذكر أنه تم خلال الزيارة افتتاح معرض للمنتجات الهندية في مبنى الغرفة ويستمر ليومين بهدف التعريف بالعديد من المنتجات الهندية وإتاحة الفرصة لعقد الشراكات بين الجانبين لاسيما في قطاع المواد الغذائية والزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى