ترند

“غريب”.. كوميديا اجتماعية بروح شبابية

يسابق الفنان طارق العلي وفريق عمله الزمن، للانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة لمسلسل «غريب»، الذي تدور أحداثه خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي، في قالب كوميدي اجتماعي، يشهد مشاركة نخبة من النجوم، إلى جانب الكثيرين من الفنانين الشباب الذين يقدمهم العلي للجمهور، الأمر الذي اعتاده في جميع أعماله التلفزيونية أو المسرحية.

القبس لبّت دعوة فريق العمل لمتابعة تصوير المشاهد الأخيرة في ديكورات، ُشيّدت خصيصا في مسرح نقابة العمال بمنطقة حولي، لتحاكي الفترة الزمنية التي تقع خلالها الأحداث، وداخل موقع التصوير كانت الاجواء مختلفة، حيث الجميع يعملون على قدم وساق لإنجاز ما تبقى من مشاهد، تحت قيادة المخرج نعمان حسين.

يشارك إلى جانب طارق العلي في بطولة مسلسل «غريب» نخبة من الفنانين، بينهم احمد الفرج وشهاب حاجيه وفاطمة الطباخ ورانيا شهاب وعلي أمير والطفل علي عيسى وأحمد التمار وعبدالله البصيري وفيصل السعد وشاهين الشاهين ومحمد الوزير وسامي العلي ومدير إدارة الإنتاج رائد حسن.

وكانت بداية جولتنا مع الفنان طارق العلي الذي كان حريصا على متابعة أدق التفاصيل ودعم الفنانين الشباب، بل أكد خلال حديثه أنه يشاركهم البطولة وليس العكس.

ويقول العلي: نصور المشاهد الأخيرة من مسلسل غريب من تأليف عبدالله بلعيس وفكرة وإنتاج عيسى العلوي ومن إخراج نعمان حسين، الذي لعب دورا مهما في اغلب الأعمال الناجحة التي قدمتها خلال السنوات الأخيرة، والعمل ليس ببعيد عن أجواء مسلسلات «الفلتة» و«الفصلة» ونتطلع لترك بصمة مختلفة من خلال هذا المسلسل بفريق مختلف.

واستطرد العلي: اجسد دور غريب، شاب بسيط وهو «كولي» بمعنى العامل، ويحاول ان يحل مشكلات وأزمات لكنه يقع ضحية لتلك المبادرات التي لا تكون في محلها، غريب لديه مجموعة من الأصدقاء يلتقيهم في المقهى، وما يميز هذا العمل الاستعانة بمجموعة من الشباب لدينا الثقة في امكاناتهم، وهذا حال المجال الفني نلتقي البعض ويعملون معنا ثم يرحلون ويأتي آخرون وهكذا، هي سنة الحياة ومن حق الشباب الحصول على فرص وإبراز إمكاناتهم مثلما حصلنا نحن على فرصتنا مع كبار النجوم من قبل، مشددا على انه افسح المجال امام الشباب للعمل في المسلسل سواء خلف الكاميرات او امامها.

ضيوف الشرف وأضاف العلي: «ديكورات العمل من تنفيذ المهندس قاسم الشليان، والمقدمة الغنائية من ألحان وتأليف يوسف العماني وتنفيذ الفنان عادل الفرحان»، وتوجه العلي بالشكر الى ضيوف الشرف الذين شاركوا في المسلسل، ومنهم محمد جابر العديروسي وعبدالرحمن العقل وخالد العجيرب ومي عبدالله وعبدالله بهمن. وأكد العلي حرص «فروغي» على توفير كل الاشتراطات الصحية التي تنادي بها السلطات الصحية في البلاد، وذلك لحماية أرواح جميع العاملين في المسلسل.

بدوره، يقول المخرج نعمان حسين: «كان يفترض تنفيذ المسلسل من عام ونصف العام تقريبا، ولكن تم تأجيله بسبب ظروف كورونا، وبدأنا التصوير قبل 30 يوما تقريبا، ونحن الآن في الأمتار الأخيرة، العمل تراثي كويتي يتناول حقبة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، نحن في حاجة الى الكوميديا بصورة أكبر من أي وقت سابق، لا سيما ان العالم أجمع عاش أزمة طاحنة انعكست بالسلب على الحالة النفسية، حتى الفنانين وجدوا ضالتهم في هذا المسلسل ويعملون بحب وشغف، اشعر ان بداخلهم كبتا يحاولون تفريغه امام الكاميرات».

وحول رؤيته الإخراجية يوضح «استخدم 4 كاميرات في أغلب المسلسلات الكوميدية، واضع بعض اللمسات داخل موقع التصوير قبل الدخول في مرحلة المونتاج النهائي. متصلة منفصلة اما الفنان شهاب حاجيه فيقول عن مشاركته في العمل: «غريب» يقع في 30 حلقة متصلة منفصلة، احداث مختلفة كل يوم مع استمرار الابطال، دوري في المسلسل نسيب الفنان أحمد الفرج الذي يقف الى جانبه في المحل الخاص به، واشد من ازره واساعده الى ان يدخل علينا في احد الأيام شخص غريب، وهو الفنان طارق العلي بشخصية غريب، ويكسب ثقة نسيبي ويحاول ان يقصيني من عملي ليأخذ مكاني، ومن هنا يبدأ الصراع بيننا وادبر له العديد من المكائد وتتوالى الأحداث في قالب كوميدي مميز.

بينما يقول الفنان أحمد الفرج «أجسد شخصية بوقمر تاجر يملك مجموعة محال في السوق ويقع في العديد من المشكلات بسبب العاملين في محاله، وبسبب الصراعات بينهم يعيش فترة غيرة مستقرة».

حضور للشباب كانت لافتة مشاركة الكثير من الشباب الذين يمنحهم العلي فرصة مهمة وبأدوار مؤثرة، التقيناهم في دردشة حول مشاركتهم، وكانت البداية مع عبدالله البصيري، الذي قال: أقدم شخصية صاحب المقهى وصديق غريب، الذي يحاول ان يسانده بقدر الإمكان، الفنان طارق العلي وشركة فروغي دعمونا بصورة كبيرة وهناك العديد من الفنانين كانت انطلاقتهم من «فروغي» واتمنى ان نسير على النهج نفسه.

الفنان عبدالرحمن الحميدي، قال «أول عمل تلفزيوني مع الفنان طارق العلي، واجسد في العمل شخصية بوسعد الذي يملك محل إيقاعات وهو صديق غريب».

اما الفنان أحمد التمار الذي يطل بـ«لوك» مختلف يظهر بصورة أكبر من عمره الحقيقي فيقول «أجسد دور بوخردة عامل في محل الفنان أحمد الفرج وتحدث مفارقات كوميدية عدة وأتمنى ان ينال العمل رضاكم».

الفنان فيصل السعد اثنى على مشاركته في العمل ودعم الفنان طارق العلي والمنتج عيسى العلوي، وقال انه يقدم دورا مختلفا ويسعى لتثبيت قدميه في الساحة الفنية.

في حين يقول الطفل علي العلوي: أشارك في مسلسل غريب وامثل للمرة الأولى، وأتمنى ان أكون عند حسن ظن الفنان طارق العلي وكل من وضع ثقته فيّ.

المصدر: القبس الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى