رياضة

غريزمان.. لاعب الظل في المنتخب الفرنسي

قدم أنطونيو غريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي، أداء مميزاً خلال مباراة منتخب بلاده أمام إنجلترا ضمن دور ربع نهائي كأس العالم 2022، حيث صنع هدفي الفوز 2-1 لفريقه في المباراة ليقوده إلى نصف النهائي.

بهذه الثنائية ارتفع عدد الأهداف التي صنعها غريزمان لزملائه إلى 28 هدفاً متخطياً بهذا رصيد كل من النجمين السابقين تييري هنري وزين الدين زيدان من صناعة الأهداف في المنتخب الفرنسي.

وبرغم عدم تسجيله أي هدف في البطولة حتى الآن، كان لأداء لاعب الوسط المهاجم أنطوان غريزمان في كأس العالم الحالية دور كبير في بلوغ المنتخب الفرنسي الدور نصف النهائي للبطولة، التي يسعى خلالها الفريق للدفاع عن لقبه العالمي.

وقبل 4 سنوات، كان غريزمان سجل للمنتخب الفرنسي 4 أهداف كما صنع مثلها ليساهم بقدر كبير في فوز الفريق باللقب العالمي.

ومع غياب بول بوغبا ونغولو كانتي عن صفوف المنتخب الفرنسي في المونديال الحالي بسبب الإصابات، وعدم اعتماد الفريق على 4 لاعبين في خط الوسط، كان على المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب أن يمنح غريزمان دوراً جديداً في خط الوسط، الذي يعتمد حالياً على 3 لاعبين حيث يشغله أنطونيو مع الثنائي أدريان رابيو وأوريلين تشواميني.

ومع انشغال غريزمان ببعض المهام الدفاعية في خط الوسط، واصل اللاعب أداء المهاجم الهجومية بكفاءة عالية وواصل صناعة الأهداف ليساهم بدور فعال في وصول الفريق لنصف النهائي حتى وإن لم يسجل أي هدف للفريق في البطولة حتى الآن، وأصبح بمثابة “الجندي المجهول” في أداء الفريق بالبطولة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى