أخبار العالم

غزة: مقتل 20 شخصاً باستهداف حشد من النازحين

قُتل 20 فلسطينياً وأصيب 105 آخرون، اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين أثناء انتظار مساعدات قرب دوار الكويت بقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان أوردته وكالة “معاً” الفلسطينية، إن “إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بحق آلاف الأفواه الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت بغزة راح ضحيتها 20 شخصاً و150 إصابة”.

وأضافت الوزارة، أن “عدد القتلى مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة التي وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر للإمكانيات الطبية”.

وفي خان يونس، كثف الجيش الإسرائيلي عملياته الحربية مستهدفاً مستشفات ومراكز طبية.

وقالت مصادر محلية، إن القوات الإسرائيلية قصفت بلا هوادة مناطق حول مستشفيين في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة اليوم الخميس، الأمر الذي تسبب في احتجاز أعداد كبيرة من النازحين.

وقال مسؤولو الصحة في غزة، إن 50 فلسطينياً على الأقل قُتلوا في خان يونس خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينهم طفلان في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً.

ويقول السكان، إن المدينة الآن محاصرة بمدرعات إسرائيلية وتتعرض لقصف من البر والجو بلا توقف تقريباً.

وأكد مسعفون فلسطينيون، أن الدبابات الإسرائيلية عزلت المنطقة وتقصف أهدافاً محيطة بمستشفيي ناصر والأمل الرئيسيين في المدينة، مما تسبب في حصار فرق طبية ومرضى ونازحين يحتمون بالداخل أو بالقرب منهما.

ويعاني معظم سكان قطاع غزة، وعددهم زهاء 2.3 مليون نسمة، الآن من زحام شديد في خان يونس وبلدات شمال وجنوب المدينة بعد أن نزحوا من النصف الشمالي من القطاع، في وقت سابق خلال العملية العسكرية الإسرائيلية التي دخلت الآن شهرها الرابع.

ويحول حصار القوات الإسرائيلية للمستشفيين الرئيسيين في خان يونس، والذي تقول إسرائيل إن مسلحي حماس يستخدمونهما كقاعدتين لشن هجمات، وهو ما تنفيه الحركة وطواقم المستشفيين، دون إمكانية وصول فرق الإنقاذ للجرحى والقتلى

زر الذهاب إلى الأعلى