أخبار العالم

غزة.. 9 آلاف بين قتيل ومفقود بسبب هجمات الاحتلال

تجاوزت حصيلة القتلى في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي عتبة الـ7 آلاف قتيل، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، وفق ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، الخميس.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: “بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 7028 قتيلاً، بينهم 2913 طفلاً، و 1709 سيدات، و 397 مسناً، إضافة إلى إصابة 18484 مواطناً بجروح مختلفة، منذ 7 أكتوبر الحالي”.

وأرتفع عدد المفقودين الفلسطينيين تحت الأنقاض في قطاع غزة، منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي إلى 1950 شخصاً، نصفهم من الأطفال.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة، الخميس، انتشال جثث 120 قتيلاً جراء هجمات إسرائيلية على مربع سكني، الأربعاء، وسط مدينة غزة.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن الهجمات الإسرائيلية أسفرت عن نحو 260 جريحاً، فيما لا يزال 300 آخرين مفقودين تحت الأنقاض، وسيستغرق انتشالهم أسبوعاً.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، الأربعاء سلسلة هجمات مكثفة استهدفت عمارة سكنية وعدة مباني ومنازل في شارعي الجلاء واليرموك وسط مدينة غزة.

وظهر اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 7028، في اليوم العشرين لغارات إسرائيل على القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن إسرائيل قصفت قطاع غزة بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات، بمتوسط 33 طناً من المتفجرات ألقيت على كل كيلومتر مربع منذ السابع من الشهر الجاري.

وتكافح فرق الإنقاذ، وأغلبها من الدفاع المدني الفلسطيني للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض وسط غارات جوية متواصلة، ونقص حاد في الوقود لتشغيل المركبات والمعدات، مع محدودية أو انعدام الاتصال بشبكات الهاتف المحمول.

زر الذهاب إلى الأعلى