منوعات

غلاف قصة «تان تان» يطرح في مزاد باريس.. بمبلغ 3.2 مليون يورو!

يطرح مزاد يرتقب تنظيمه الشهر المقبل في باريس، الرسم الأصلي لغلاف مجلد قصة “تان تان في الولايات المتحدة” الشهيرة، الذي أنجزه إيرجيه عام 1942، فيما يتوقع أن تسجل عملية البيع هذه رقما قياسيا جديدا في هذا القطاع.

ويحظى هذا الرسم بشهرة عالمية، ويظهر فيه أحد زعماء الهنود الحمر في الولايات المتحدة يرتدي لباسا تقليديا، ويشير بإصبعه نحو “تان تان” المقيد على أحد الأعمدة، فيما يلوح بفأس يمكسها بيده الأخرى.

ويزين الرسم منذ 80 عاما غلاف المجلد الثالث من سلسلة مغامرات البلجيكي، الذي يعد أحد أكثر كتب السلسلة مبيعا في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

وبحسب “الفرنسية”، تعود النسخة الأصلية التي ستطرحها دار “آر كوريال” للبيع، وتعرضها في أحد مقراتها في بروكسل، إلى عام 1942.

وفي تلك المرحلة، كانت قصة “تان تان في الولايات المتحدة” قد صدرت منذ عشرة أعوام، لكنها لم تنشر سوى بالأبيض والأسود.

وجرى اختيار هذا الرسم المنجز بالحبر الهندي لأول إصدار ملون للكتاب، الذي نشر عام 1946.

ويصل السعر التقديري للرسم الذي يعرضه للبيع، هاوي جمع بلجيكي، لم تذكر هويته، إلى 3.2 مليون يورو، بحسب دار “آر كوريال” الفرنسية التي تعرف عن نفسها بأنها الجهة الأبرز في تنظيم مزادات تتمحور على أعمال فنية من قصص مصورة.

وفي كانون الثاني (يناير) 2021، أعلنت الدار أن رسما للفنان إيرجيه أعده عام 1936 لغلاف أحد مجلدات مغامرات “تان تان” بعنوان “زهرة اللوتس الأزرق” حقق رقما قياسيا، إذ بيع بمبلغ 3.2 مليون يورو، متضمنا النفقات.

وبيع الرسم الخاص بغلاف مجلد “المستكشفون على سطح القمر” بـ1.55 مليون يورو عام 2016.

وتقول فينسيان دو ترو مديرة “آر كوريال” في بلجيكا، “إن هذا العمل بين الرسومات التي تنتمي إلى تاريخ الفن”، معتبرة أن “إيرجيه يمثل إلى جانب ماجريت، أهم اسمين في عالم الفن البلجيكي”. ويشكل الرسم أبرز عمل سيطرح للبيع في باريس، في العاشر من شباط (فبراير). وتقول دو ترو، “إن حجمه أكبر من الرسوم السابقة، وتفاصيله مثيرة للإعجاب بصورة أكبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى