رياضة

غلق باب الترشح لانتخابات الأندية اليوم

يُغلق الساعة التاسعة من مساء اليوم (الاثنين)، باب الترشح لانتخابات الأندية الشاملة والمتخصصة، المقرر إجراؤها يومي 12 و14 يناير المقبل.

ورغم حسم الموقف في العديد من الأندية، بضمان فوز قائمة بعينها بالتزكية، فإن الفائزين يناورون بتقديم تشكيل القائمة للجنة الانتخابية اليوم، خشية ترشح منافسين، سواء بقائمة أو مستقلين.

أربعة أندية

ثمة أربعة أندية فقط تقرر إجراء الانتخابات بها حتى أمس، وهي: النصر، حيث تتنافس قائمتا أبناء النادي والجميع، وكذلك قائمتا الجهراء والاتحاد بنادي الجهراء، وقائمتان أخريان بنادي الشباب، فضلاً عن ترشح عضو الجمعية العمومية لنادي كاظمة بدر الفودري مستقلاً، الأمر الذي يفرض على مجلس الإدارة الحالي خوض الانتخابات، بدلاً من الفوز كالعادة بالتزكية.

وتسير الأمور هادئة في أندية الكويت والساحل وخيطان والتضامن واليرموك والفحيحيل والصليبيخات والقرين، حيث من المفترض أن تُحسم انتخاباتها بالتزكية، ما لم يشهد اليوم جديداً في الترشح على مقاعد المستقلين.

كما يبدو الأمر هادئاً في نادي السالمية، بعد إعلان رئيس مجلس الإدارة الحالي الشيخ تركي اليوسف ترشحه وإعلان القائمة اليوم، رغم أنه تردد أن القائمة المنافسة، التي نجحت في انتخابات 2010، عقدت العزم على خوض الانتخابات مجدداً، بعد ابتعادها في انتخابات 2018.

ويسود الهدوء الذي يسبق العاصفة نادي برقان، حيث لم يعلن حتى أمس، ترشح أحد للانتخابات، مع الوضع في الاعتبار أن ثمة انقساماً شديداً في مجلس الإدارة الحالي دفع رئيس النادي هملان الهملان إلى المطالبة بحل المجلس وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة النادي حتى إجراء الانتخابات.

ومن المقرر أن يشكل الهملان قائمة جديدة برئاسته، فيما يشكل أمين السر العام أنور العتيبي قائمة أخرى.

غموض في العربي

في المقابل، فرض الغموض نفسه على انتخابات النادي العربي، التي تنظرها حالياً الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي، لكن اللجنة الانتخابية، برئاسة اللواء مصطفى بدر، تباشر عملها، ابتداء من أمس حتى اليوم.

جدير بالذكر، أن الأندية التي حُسمت فيها الانتخابات بالتزكية ستشهد وجود مجالس الإدارات الحالية، مع إجراء تغييرات طفيفة على عدد من أعضاء المجلس، فيما طال التغيير في قائمة الجهراء رئيس النادي نواف جديد، علماً أن التزكية حسمت انتخابات القادسية التي أُجريت في وقت سابق.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى