رياضة

غوارديولا يوضح أسباب رحيل ثلاثي مانشستر سيتي

اعترف بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بأنه سعيد بالفترة التي قضاها كل من جابرييل خيسوس ورحيم سترلينج وأوليكسندر زينتشينكو في النادي.

ومع ذلك، يعتقد أن رغبتهم في طلب المزيد كانت السبب وراء مغادرة الثلاثي للنادي للانضمام إلى أرسنال وتشيلسي على التوالي هذا الصيف.

وكانت نافذة صيفية مزدحمة في ملعب الاتحاد ، مع مغادرة ثلاثة من فرقهم الحائزة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان غابرييل جيسوس أول من خرج من الباب ، وحقق انتقالًا بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني إلى آرسنال ، حيث سجل المهاجم البرازيلي هدفين بالفعل خلال جولة ما قبل الموسم.

تبع ذلك انتقال رحيم سترلينج إلى ستامفورد بريدج ، مما يشير إلى بداية عهد تيد بويلي في تشيلسي. انتقل الشاب البالغ من العمر 27 عامًا إلى غرب لندن بمبلغ 55 مليون جنيه إسترليني.

واستكمالًا للثلاثي ، انضم أولكسندر زينتشينكو إلى جيسوس في طيران الإمارات الأسبوع الماضي بحركة بقيمة 32 مليون جنيه إسترليني للانضمام إلى فريق ميكيل أرتيتا، ولم يكن اللاعبون الثلاثة مضمونين في البداية تحت قيادة غوارديولا الموسم الماضي ، ومع ذلك ، قال المدرب الإسباني إنه كان سيكون سعيدًا لو بقوا في النادي.

وقال غوارديولا: “لا [لم تكن النفقات مضمونة] لأنني كنت سعيدًا بشكل لا يصدق مع غابرييل وأوليكس ورحيم”.

أضاف :”إذا بقوا لفترة أطول لن تكون هناك مشكلة. لقد أثبتوا العام الماضي كم هم جيدون”.

تابع :”في بعض الأحيان يرغب اللاعبون في المزيد ، ويشعر النادي أن هذه هي اللحظة المناسبة للقيام بذلك. لكن الشيء الأكثر أهمية هو أنهم يغادرون سعداء بالنادي وما فعلوه”.

واصل :”عادة عندما تتحدث عن الانتقالات في إسبانيا وألمانيا وإنجلترا ، تكون النسبة 10 في المائة أكثر. يحدث ونحن نعرف ذلك. يحدث ذلك لأنهم جيدون حقًا. هم أفضل الأعمار وربما تأتي أفضل سنواتهم الآن. لهذا السبب لها قيمة في السوق”.

ختم حديثه :”لقد اشترينا هذا الصيف بعض الأشخاص الاستثنائيين. والباقي نعرف بعضنا البعض. ونحن حزينون لأن رحيم وجبرائيل وأوليكس كانوا محبوبين بشكل لا يصدق. منذ وصولي إلى مانشستر ، كانت الكيمياء مذهلة. إنه يجعل الأمور جيدة بالنسبة لي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى