تكنولوجيا

“غوغل” ترتكب خطأ فادحا وتعكس الحروف العربية

ارتكبت شركة “غوغل” خطأ فادحا بعدما ظهرت عبارة “لهجة سودانية” مكتوبة باللغة العربية بشكل معكوس وأحرف منفصلة على الشاشة الكبيرة، جاء الخطأ أمس خلال مؤتمرها الأول السنوي للمطورين I/O 2022.

وتفاجأ الحضور بظهور خطأ كان من المفترض ألا تقع فيه شركة كبيرة تملك قواعد كبيرة للترجمة خلال استعراض سوندار بيتشاي، مدير جوجل التنفيذي، جهود الشركة الخاصة بإتاحة خدمتها للترجمة Google Translate لـ24 لغة جديدة.

وتعرضت الشركة لانتقادات لاذعة من جانب مستخدمين، حيث وصفوا الشركة بأنها صغيرة، “الشركات الصغيرة مثل جوجل لا يمكنها تحمل تكلفة توظيف شخص مر بالتعليم الابتدائي، ويمكنه كتابة العربية بشكل صحيح”.

وكان أحد موظفي غوغل الذين عملوا على هذا الجزء من العرض قد رد على إحدى التغريدات، موضحا أن المشكلة وقعت بالفعل مع عديد من اللغات، وأنه لا مبرر لذلك، مشيرا إلى أنه جرى تعديل الخطأ وإجراء تحديثات على عملية التصميم والكتابة منعا لتكراره.

وجرى تحديث كتابة جميع اللغات غير اللاتينية لتظهر بشكلها الصحيح، بعدما كتبت على الشاشة بحروف منفصلة غير متصلة وبشكل معكوس، وذلك في المقطع المصور الكامل لفعاليات اليوم الأول من مؤتمر جوجل للمطورين على يوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى