تكنولوجيا

غوغل تطور نموذجا جديدا للذكاء الإصطناعي للمهام المتعلقة بالرياضيات والبرمجة

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية / غوغل / ،عن تطوير نموذج ذكاء اصطناعي جديد خاص بالمهام المعقدة المتعلقة بالرياضيات والبرمجة .

وذكرت وكالة /بلومبرغ/ ، أن النموذج الجديد يهدف إلى حل المشكلات المتعددة الخطوات باستخدام نهج سلسلة الأفكار، إذ يولّد الذكاء الاصطناعي عدة إجابات، ثم يقيّمها ويختار أفضلها.

ويمكن تعزيز هذه العملية باستخدام قوة حوسبة أكبر في أثناء عملية الاستنتاج، مما قد يؤدي إلى نتائج أفضل، ويفتح ذلك الباب أمام طرق جديدة لتوسيع قدرات نماذج الذكاء الاصطناعي مقارنةً بزيادة حجم بيانات التدريب.

مقالات ذات صلة

وتعمل شركة /جوجل/ على الإهتمام بتقنيات تحسين أداء نماذج الذكاء الاصطناعي باستخدام المزيد من الطاقة الحاسوبية خلال عملية الاستنتاج، مع الإشارة إلى تطوير الباحثين إستراتيجية تتكيف مع مستوى صعوبة المهمة باستخدام القوة الحاسوبية.

تجدر الإشارة إلى أنه في يوليو الماضي، كشفت الشركة البريطانية للذكاء الصناعي/ DeepMind/ عن نموذج/ AlphaProof/ المتخصص في التفكير الرياضي، ونموذج/ AlphaGeometry 2/ الذي يركز على الهندسة، وقد حققا نتائج متقدمة ، وأدمجت شركة/ DeepMind /في هذه النماذج مزايا مألوفة من نماذج اللغة التوليدية مع عناصر من خوارزميات البحث التقليدية، وأعلنت أن الخطوة التالية ستكون توسيع نطاق هذه الأنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى