أخبار الكويت

فائزات كويتيات بجائزة الخليج الدولية: المسؤولية الاجتماعية ضرورية لدعم التنمية المستدامة

أكدت ثلاثة كويتيات فازت مؤسساتهن بجائزة الخليج الدولية لبرامج المسؤولية الاجتماعية، الخميس، أهمية تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية والعمل به والقيام بكل ما من شأنه دعم التنمية الوطنية المستدامة ورفعة مايسهم بشكل مباشر برقي المجتمعات.

وأعربن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن فخرهن لحصول مؤسساتهن على جوائز تقديرية خلال مؤتمر وجائزة الخليج الدولية للمسؤولية الاجتماعية الذي عقد في البحرين أمس تحت شعار “الممارسة الاستراتيجية من أجل غد أفضل” بمشاركة واسعة لنخبة من الخبراء والمهتمين ببرامج المسؤولية الاجتماعية من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت الرئيسة التنفيذية لشركة (ابيسكو العالمية) للتجارة العامة المهندسة آلاء حسن ل(كونا) ان الشركة فازت بالمركز الاول لدورها باعادة تدوير الاطارات وذلك لحل مشكلة تكدس الاطارات على مساحة تقارب مليون متر مربع.

واشارت حسن الى ان الشركة اطلقت مبادرة التي تم تنفيذها في فترة زمنية وجيزة لم تتجاوز ال7 اشهر نقل خلالها ما يقارب 14 مليون اطارالى منطقة (السالمي).

وبينت ان الشركة واصلت العمل على نقل الاطارات المتبقية والتي تبلغ ما يعادل 40 مليون اطار حيث تم اعادة تدويرها والاستفادة منها بدلا من شغلها لمساحات مخصصة لمنطقة سكنية بالاضافة الى ماكانت تسبب به من حرائق تنبعث عنها ادخنة ضارة للصحة وللغلاف الجوي.

واوضحت ان هذه المبادرة ساهمت بتصنيع وتحويل النفايات الصلبة لمواد اولية مجزية ولها قيمة تدخل في خطوط انتاج ذات كفاءة وقدرة انتاجية كبيرة مثل البلاط او استخدامها بالمصانع لتحويلها الى مواد اخرى كاحواض الزرع والقطع البلاستيكية التي تستخدم في بعض اجزاء السيارات مشيرة الى ان اهم مايميز المصنع منتجاته التي يتم تصديرها الى دول الخليج ودول اسيا.

ولفتت الى انها تقوم بتدوير من واحد ونصف مليون الى ثلاثة ملايين اطار سنويا كمعدل للاستهلاك السنوي لدولة الكويت اي انه بذلك تم القضاء بشكل جذري على مشكلة تكدس الاطارات وشغل مساحات من الممكن الاستفادة منها.

بالاضافة الى ذلك اشارت الى انه تم استخدام المعدات التي تساعد على الاستدامة مع تقليل المجهود البشري والطاقة المستهلكة.

من جانبها اعربت رئيسة جمعية (سوروبتمست الكويت) لتنمية المجتمع الدكتورة زينب المصيليخ عن اعتزازها بنيل جائزتين تقديريتين خلال فعالية جائزة الخليج الدولية للمسؤولية الإجتماعية.

واشادت المصيليخ بجهود رئيس الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية البحرينية عبدالله القعود واللجنة المنظمة والتحكيمية على تقدير جهود جمعية (سوروبتمست الكويت) في تنمية المجتمع الكويتي والإقليمي في مجالات تمكين المرأة أكاديميا وصحيا واقتصاديا وبيئيا عن طريق تفعيل برامج الاستدامة بالإضافة لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات.

كما اعربت عن فخرها بنيل عدة جهات كويتية جوائز مماثلة خلال الفعالية ذاتها ممثلة من قبل نساء كويتيات قديرات مما يعكس دورالسيدة الكويتية في تنمية المجتمع الكويتي ووضع اسم الكويت في مواضع مشرفة تتماشى مع جهود الدولة في تحقيق رؤية كويت 2035 في مجال الإستدامة والمسؤولية الاجتماعية وتمكين المرأة.

ومن ناحيتها عبرت نائب المديرة العامة للموارد البشرية في بنك الخليج ندى رزوقي عن سعادتها بحصول البنك على جائزة “الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل” مشيدة بدور الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية في تنظيم المؤتمر الخليجي الدولي الثاني للمسؤوليةالاجتماعية 2024.

وأشارت رزوقي إلى أن الجائزة تعد شهادة تقدير جديدة لدور البنك المهتم بترسيخ مبادئ الاستدامة داخله وخارجه.

واستعرضت رزوقي بعض إنجازات بنك الخليج في ترسيخ مبادئ الاستدامة في مكان العمل والتي أهلته للحصول على الجائزة مشيرةإلى أن البنك نجح على مدى السنوات العشر الماضية في زيادة عدد القياديات من النساء من 10 بالمئة إلى 30 بالمئة فيما بلغت نسبةالنساء 42 بالمئة إلى إجمالي موظفي البنك.

ولفتت إلى أن بنك الخليج استطاع تحقيق المساواة الكاملة بين الموظفين من الجنسين من ناحية المزايا الوظيفية كما كان حرص على التوقيع على مبادىء الأمم المتحدة لتمكين المرأة في الكويت.

وكرم وزير التنمية الاجتماعية البحريني اسامة العصفور يوم أمس الاربعاء خلال المؤتمر المنظمات والشركات والمؤسسات المتميزة في مجال المسؤولية الاجتماعية متمنيا للجهات الفائزة التوفيق والنجاح واستمرارية مثل هذه المشاريع الهادفة كجزء من تعزيز مبادئ الشراكة المجتمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى