ترند

فايا يونان مسك ختام «التراث المعاصر» في «الشهيد»

كانت مسك ختام «مهرجان التراث المعاصر» الفنانة فايا يونان التي تألقت في ليلته الاخيرة وذلك في حديقة الشهيد التي احتضنت هذا المهرجان بالتعاون مع أكاديمية لوياك للفنون «لابا»، حيث قدمت يونان لجمهورها الغفير باقة من أجمل الأغاني وصلت إلى 17 أغنية بصوتها الاستثنائي فكان لصوتها وقع محبب على القلوب، فجمعت بين القديم والجديد وبين الأغاني التراثية والقصائد واللهجة السورية المفعمة بالمعاني والأوصاف الأدبية.

استهلت يونان الحفل وسط تصفيق وصيحات الجمهور بأغنية «يا قاتلي» وهي من تأليف الشاعر مهدي منصور ومن تلحينها، ومن ثم أغنية «بيناتنا في بحر» وهو عنوان الألبوم الأول ليونان الذي كان مؤلفا من تسع أغنيات منوعة بين الفصحى والعامية.

 

ولم تخل الحفلة من أغان معروفة ومحبوبة لدى الجمهور فغنت يونان لفيروز أغنية «عدروب الهوى»، ليتوقف الجمهور مباشرة عن التصفيق لينصت لكل مقطع من الأغنية لتغني بعدها أغنية «حب الأقوياء» وهي أيضا من كلمات الشاعر مهدي منصور وألحان يعرب سميرات.

ومع تواصل الحفلة غنت يونان «خلخالها» وهي من كلمات وافي عباس، و«صدى موالنا» من كلمات عدنان الأزروني.

 

وقبل أن تنهي الحفل وجهت يونان كلمة للجمهور وقالت «أشكر لابا على الدعوة للسنة الثانية على التوالي، والتنظيم الجميل»، وشكرت الجمهور على أحلى اللحظات وأن يكون الالتقاء دائما بالفرح، ومن ثم غنت «موطني»، التي فاضت بالأحاسيس الكبيرة، وتفاعل معها الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى