رياضة

فرانسيسكو كاستيلانو يدعم ملف إسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030

قدم مستشار الرياضة في كابيلدو دي جران كناريا ، فرانسيسكو كاستيلانو ، يوم الإثنين أمام الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم (RFEF) طلب أن تكون الجزيرة أحد الملاعب لكأس العالم 2030 ، في حالة المضي قدمًا في الترشح، التي ستقدمها إسبانيا والبرتغال بشكل مشترك إلى الفيفا .

وشكر كاستيلانو الاستعداد الجيد الذي أظهره في مدريد لويس روبياليس ، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، وأشار إلى أن الآمال في استضافة هذا الحدث “عالية جدًا” ، لأنهم يؤمنون “بشدة” بترشيح الجزيرة.

أوضح المستشار أن الاحتمالات ستعتمد”للشروط والأوقات والشروط التي يفرضها FIFA في النهاية”.

لهذا السبب ، أشار كاستيلانو إلى أنه إذا تم اختيار إسبانيا والبرتغال كمنظمين ، فسيتعين عليهم تحليل المتطلبات الأخيرة التي سيُطلب منها الاستضافة بحزم ، ولكن على أي حال لديهم كل الوهم في العالم وتوقعات كبيرة في تحقيقها.

لا يعتقد مستشار كابيلدو أن المسافة بين غران كناريا وبقية الأراضي الوطنية تمثل مشكلة “لأن جميع الفرق سيتعين عليها السفر بالطائرة أو بالقطار، وفي حالتنا نحن بالكاد على بعد ساعتين من شبه الجزيرة ولدينا وصلات جوية رائعة “.

أما بالنسبة للأعمال التي يجب تنفيذها في الجزيرة ، أوضح كاستيلانو أن الأولويات تستند إلى ” تكييف “ملعب غران، كناريا إلى القرن الحادي والعشرين ، باعتبارها واحدة من المرافق التي يجب إعادة تشكيلها في السنوات القادمة”.

بالإضافة إلى ذلك ، شدد على أن الجزيرة بها “مصنع فندقي جيد والظروف رائعة لاستضافة أي حدث رياضي “.

سيتم اختيار مكان كأس العالم 2030 في بداية عام 2024 ، بالإضافة إلى جزر الكناري ، هناك العديد من المناطق الأخرى في إسبانيا التي أعربت عن اهتمامها باستضافة هذا الحدث الرياضي ، كما أقر لويس روبياليس الأسبوع الماضي خلال زيارة غران كناريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى