رياضة

فرانشيسكو توتي: ريال مدريد كان النادي الوحيد الذي كنت على وشك التوقيع له يوماً ما

كشف فرانشيسكو توتي، أسطورة روما، أنه رفض الانتقال إلى ميلان، بينما كان ريال مدريد النادي الوحيد الذي كاد يوقع له يومًا ما.

وقال توتي، في تصريحات أبرزها موقع “فوتبول إيطاليا”: “بدأت كرة القدم في عصر مختلف. لقد كانت اللعبة مختلفة في ذلك الوقت”.

وأضاف: “لقد كانت كرة قدم تتعلق بالحب والعاطفة تجاه الجماهير. إن اللعب مع الفريق الذي أشجعه دائمًا كان الخيار الأسهل بالنسبة لي”.

وتابع: “إن البقاء 25 عامًا في فريق واحد ليس بالأمر البسيط، وكونك قائد الفريق وأحد أهم اللاعبين، يجعلك بحاجة للتطور، لكن من الصعب إجراء مقارنة بين الفترة الخاصة بي والآن”.

وواصل: “اليوم أصبح الوضح ماديًا بشكل أكبر، حيث يذهب اللاعبون حيث يمكنهم كسب المزيد من المال، وهذا عادل بما يكفي، أليس كذلك؟”

كانت المرة الأولى التي سنحت فيها الفرصة لمغادرة توتي عندما كان يبلغ 12 عامًا، حيث حاول أريدو بريدا المدير السابق لميلان ضمه، بعد فوز الروسونيري بالدوري الإيطالي.

وعلق توتي على ذلك: “لقد كان ميلان في هذه الفترة الفريق الأكثر إثارة الذي رأيته في حياتي، والفريق الوحيد الذي تخيلت أنني ألعب معه”.

وأكمل توتي: “كنت طفلًا في ذلك الوقت.. ماذا لو قرر والداك انضمامك إلى ميلان؟ أنا من كان يتخذ القرارات دائمًا.. كنت أقرر بعقلي”.

واستطرد: “في كثير من الأحيان سيقدم والداك النصيحة. ومن الصواب الاستماع إليهما، لكن لكوني صغيرًا جدًا، كنت أعرف أن لدي الوقت والمستقبل أمامي”.

كما حاول ريال مدريد التعاقد مع توتي في عام 2006، بعد أسابيع قليلة من فوز إيطاليا بكأس العالم.

وقال توتي: “بالطبع فكرت في الأمر، وكانت هناك أيام قليلة اقتربت خلالها من الانضمام، حيث كان لدي قدم في مدريد والأخرى في روما، ثم وكما قلت في الكثير من الأحيان وبصدق، أن اختيار البقاء مع روما جاء من القلب، وفي هذه الفترات عندما تشعر بهذا الأمر، لا يمكنك الرحيل”.

واستمر أسطورة إيطاليا: “إن ريال مدريد كان الفريق الآخر الوحيد الذي كان بإمكاني الذهاب للعب معه، بل يمكن قول إنه الفريق الوحيد الذي كدت انتقل إليه”.

واختتم توتي: “إن تجربة اللعب في بلد آخر قد تكون شيئًا جميلًا للجميع. لعائلتي ولي أيضًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى