شباب وتعليمهاشتاقات بلس

فريق جامعة الكويت للمناظرات ينافس في اسطنبول التركية

استقبل عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت بالوكالة الدكتور سلمان العنزي وفد فريق طلبة جامعة الكويت للمناظرات الذي غادر البلاد متوجهاً إلى مدينة إسطنبول التركية؛ للمشاركة في البطولة السادسة لمناظرات الجامعات المقامة من قبل مركز مناظرات قطر فيالفترة من 17-22 يونيو 2022م، وتضم هذه البطولة جميع الجامعات الدولية حول العالم.

وأكد د. العنزي أن عمادة شئون الطلبة تحرص دائمًا على تشجيع الطلبة على المشاركة بالأنشطة التي تفيد أبناءنا الطلبة في مختلف المجالات، ومنها دوري المناظرات الذي لاقى صدىً كبيرًا من خلال المشاركات الواسعة من مختلف مؤسسات التعليم العالي والكليات الجامعية.

كما أعرب عن فخره بهذه النخبة من أبناء جامعة الكويت، مثنيًا على مستوى فريق جامعة الكويت الراقي في الحوار والطرح وسرعة البديهة والتمكن من الحجة والإقناع، مشيرًا إلى أنه دليل واضح على القدرات العالية التي يتمتع بها الطلبة من أعضاء الفريق والثقافة العالية في المعلومات.

وأشاد د.العنزي بروح التعاون فيما بين أعضاء الفريق، مؤكدًا اهتمام ودعم الإدارة الجامعية للأنشطة الطلابية التي من شأنها أن تطور مهارات الطلبة وتصقلها وتثري الحصيلة العلمية لديهم؛ لتنتج جيلًا واعيًا وطموحًا.

وأفاد أن فريق جامعة الكويت للمناظرات المشارك في البطولة قد شمل كُلًّا من: الطالب خالد القحطاني من كلية الهندسة، والطالبة مرام الغربة من كلية الطب، إضافة إلى الطالبة رغد الغشام من كلية الطب المساعد.

وقد ترأس وفد الجامعة كل من المشرف العام للمناظرات ومدرب الفريق الدكتورة نوال الكندري، ومشرف الوفد الكابتن عبدالله المطيري.

وفي ختام اللقاء تقدم الدكتور سلمان العنزي بالشكر والتقدير لمدير الجامعة الأستاذ الدكتور يوسف الرومي لدعمه اللامحدود لفريق الجامعة، وتذليله كل الصعاب والعوائق التي واجهت الوفد المشارك.

وتشارك في المنافسات الجامعات والكليات من 50 دولة من مختلف دول العالم في هذه البطولة، وتجري المنافسات ضمن 3 جولات للوصول إلى التصفيات النصف النهائية، ثم المنافسة الأخيرة للتأهل لتمثيل الكويت في البطولة الدولية السادسة لمناظرات الجامعات باللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى