أخبار العالم

فصائل فلسطينية تتهم الاحتلال بتحويل القطاع إلى مناطق منكوبة

أكدت فصائل فلسطينية في غزة، اليوم الإثنين، أن إسرائيل احتلت مناطق واسعة في القطاع وحولتها إلى مناطق منكوبة دون إمدادات إنسانية.

وأطلقت الفصائل في بيان مشترك، “نداء عاجلاً لإنقاذ مئات آلاف المواطنين المحاصرين في المناطق التي يحتلها الجيش الإسرائيلي في كل شمال غزة، ومدينة غزة، وجنوب وشرق دير البلح، وشمال وشرق خانيونس”.
وقالت، إن هذه المناطق “تشهد كارثة إنسانية وباتت مناطق منكوبة بسبب حرب الإبادة الجماعية التي قضت على مقومات الحياة فيها “.وأضافت الفصائل، أن “سكان تلك المناطق وغالبيتهم من النساء والأطفال والمرضى وكبار السن والجرحى المحاصرين الآن، يواجهون تهديداً حقيقياً لحياتهم لانعدام مستلزمات الحياة ومنع وصول المساعدات الإنسانية ولا توجد أي ممرات آمنة تضمن تحركهم أو خروجهم للحصول على أي احتياجات”.وأشارت إلى أن جثامين القتلى منتشرة في كل مكان ولا يستطيع السكان دفنها ما تسبب في كارثة بيئية خطيرة، لافتة إلى أن الأوضاع زادت سوءاً ووصلت إلى مستوى خطير وغير مسبوق.
وطالبت الفصائل الفلسطينية بـ “تدخل عربي وإسلامي دولي لإنقاذ الأرواح البريئة وحماية مئات آلاف المواطنين الذين يتهددهم الموت والجوع والحصار، والعمل على وقف الحرب والمحرقة الوحشية”.
وحسب الأمم المتحدة فإن محافظة رفح هي المنطقة الرئيسية في قطاع غزة التي توزع فيها مساعدات محدودة.
وتوقف التوزيع في بقية القطاع إلى حد كبير خلال الأيام القليلة الماضية بسبب الأعمال القتالية والقيود على الحركة على طول الطرق الرئيسية.

زر الذهاب إلى الأعلى