أخبار العالم

فصيل عراقي يواصل قصف قواعد أمريكية في سوريا

واصلت ما تعرف بـ”المقاومة الإسلامية” في العراق، السبت، استهداف القواعد الأمريكية في سوريا بالطائرات المسيّرة.

وذكر الفصيل المسلح في بيان له أن الاستهدافات تأتي “في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي على غزة” الذي دخل شهره الرابع.

وأوضح بيان للفصيل المسلح في العراق وزع، السبت، أنه “استمراراً لنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحقّ أهلنا في غزّة هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، بالطائرات المسيّرة، قاعدتين للإحتلال الأمريكي هما قاعدة التنف وقاعدة الشدادي بالعمق السوري”.

وجدد الفصيل العراقي المسلح في بيانه “استمراره في دكّ معاقل العدو”.

وأعلنت ميليشيات عراقية، الجمعة، أنها قصفت قاعدة عسكرية أمريكية في إقليم كردستان بالطيران المسيّر في إطار ما وصفته بالرد على “العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 91 يوماً”. وقالت الميليشيا في بيان: “هاجمنا قاعدة حرير شمال شرقي محافظة أربيل شمالي العراق بالطيران المسيّر”

يذكر أن القواعد الأمريكية على الأراضي العراقية والسورية تعرضت لما يزيد على 110 استهدافات من جانب المقاومة الإسلامية في العراق، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي رداً على هذه الهجمات، تم استهداف مقار الحشد الشعبي العراقي بطائرات مسيرة أمريكية أسفرت عن مقتل عدد من عناصرها ،من بينهم أمر لواء.

واستنكرت الحكومة العراقية الهجمات الأمريكية بوصفها انتهاكاً لسيادة البلاد.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بهذا الصدد موقفه الثابتَ والمبدئيَّ في إنهاءِ وجودِ التحالفِ الدولي داخل بلاده.

وبحسب بيان صحافي نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع”، أعلن السوداني تشكيل لجنة ثنائية، للعمل على جدولة انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى