أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«فنية البلدي»: تحسين أداء «الدائري الرابع» إلى الجهاز التنفيذي في «البلدية»

أحالت اللجنة الفنية في المجلس البلدي طلب هيئة الطرق والنقل البري لاتفاقية استشارية لدراسة وتحسين الاشراف على أداء مشروع الطريق الدائري الرابع للجهاز التنفيذي في البلدية بينما أبقت على جدولها طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص أرض لاقامة محطة لمعالجة المخالفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان.

وذكر رئيس اللجنة الفنية د. حسن كمال اللجنة قررت بعد المناقشة مع الجهة المعنية إحالة دراسة تحسين أداء مشروع الدائري الرابع إلى الجهاز التنفيذي للوقوف على بعض الاعتبارات الرئيسية الهامة التي من أهمها وسائل النقل الجماعي إضافة الى تحديث بعض البيانات الخاصة بالتنبؤات المستقبلية للمرور في الطريق الذي يبلغ طوله 17 كيلو متر بداية من شارع عمان وحتى دوار الأمم المتحدة ودراستها بما يتوافق مع المخطط الهيكلي الرابع للبلاد الذي على وشك الصدور، لافتاً الى أن اللجنة الفنية بعد افادتها بتلك العوامل والتحديثات سوف تتخذ قرارها النهائي بشأن المشروع الذي يعد مهم وحيوي ويجب ان الإسراع في اصدار الموافقات الأولية له، وأيضاً على هيئة الطرق الإسراع في التنفيذ بالتنسيق مع مجلس الوزراء والجهات الحكومية الأخرى بعد اعتماده رسمياً من المجلس البلدي.

وقال كمال إن اللجنة بحضور كامل أعضاءها اطلعت على عرض مرئي قدمته هيئة الطرق والنقل البري عن التصاميم المبدئية لمشروع تطوير الطريق الدائري الرابع لحين تسليم الدراسة الشاملة للمشروع لاحقاً.

وأردف كمال بأن الدراسات المرورية الخاصة بالمخطط الهيكلي الرابع للبلاد يدب أن تنعكس على الجانب الاستشاري لمشروع تطوير الطريق الدائري الرابع الذي سيربط مدينة الكويت بالمناطق الشمالية مستقبلً، مشيراً الى أن سعة الطريق بعد تطويره ستبلغ ضعف سعته الحالية وهو ما يؤكد ارتفاع معدلات الكثافة المرورية خصوصاً مع التقاطعات العديدة التي يحتويها الطريق مع شارع تونس والغزالي ودمشق ودوار الأمم المتحدة، وموضحاً أن التصميم الأولي للمشروع يشمل ثلاثة مستويات سيتم تطبيقها على كافة التقاطعات التي يحتويها وهي جسر فوق الطريق ومستوى النفق وتحت الطريق لتقليل الازدحام المروري.

واختتم كمال بالإشارة الى تأجيل مناقشة طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص أرض لاقامة محطة لمعالجة المخالفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان لاعتذار الهيئة العامة للصناعة عن الحضور لحين حضورها في الجلسة المقبلة للجنة الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى