شباب وتعليم

(فن الالقاء ومواجهة الجمهور) في كلية العلوم الادارية

قدم المدرب في القيادة والتأثير عيسى السعيدان ورشة عمل (فن الالقاء ومواجهة الجمهور) لطلبة كلية العلوم الادارية في جامعة الكويت بالتعاون مع برنامج رعاية الموهوبين تحت رعاية  العميد المساعد للشئون الطلابية بكلية العلوم الإدارية د. إبراهيم ميرزا.

ناقشت الورشة أهمية الالقاء ومواجهة الجمهور في الحياة العملية ليقوم بتعريف الحضور على مميزات فن الالقاء، ومدى تأثر نجاحات الأفراد في استخدام تقنيات الالقاء، ليتناول مفهوم التأثير وكيفية توظيفه في عملية الالقاء، ويتطرق إلى تعريف الحضور برهاب الجمهور الذي يعتبر من أكثر المشاعر الطبيعية التي تنتاب الخطيب لتسبب له التوتر والارتباك في اللحظات الأولى على المنصة أو المسرح فيتلعثم في الكلام  أو ينسى بعض المعلومات التي يناقشها في موضوعه على الرغم من تحضيره التام لها مما يشعره بالإحراج وفقدان التوازن وبالتالي يفقد سيطرته على جذب الجمهور تجاه موضوعه.

حرص السعيدان على طرح مجموعة من الأساليب المستخدمة في مواجهة رهاب الجمهور لتساعد في تقديم إلقاء مؤثر وفقا لفنون العرض التقديمي بمهارات تقود إلى النجاح في خلق انطباع قوي على الجمهور بصورة تفاعلية بين الأطراف حيث يمكن للخطيب استخدام ألفاظ عامية وسرد القصص والمواقف الحقيقية التي تجذب الجمهور إلى الاستماع إلى واقعية موضوعه، كما أن خلق جو من الفكاهة الخالية من السخرية تذيب هيبة العلاقة بين الخطيب والجمهور وتخلق ألفة حسن الاستماع والاهتمام بين الأطراف.

والجدير بالذكر أن أ.عيسى السعيدان حصل على لقب مدرب معتمد لدى المركز الأمريكي للقيادة والكاريزما بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه مدرب معتمد لدى الجمعية الدولية للمدربين ISTD ومنظمة AQI وفي مجال التنمية الادارية بجامعة الدول العربية وأكاديمية نيو وورد للتدريب وجمعية الأعمال الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية. ومؤسس لمركز التعليم الالكتروني Education Cityn. لديه خبرة في مجال التدريب بما يقارب خمسة عشر سنة، قدم خلالهم برامج تدريبية في مجالات عديدة لإعداد المدربين الذي قدمها في العديد من الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة على المستوى المحلي والمستوى الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى