منوعات

فوائد الريحان الصحية.. للرجال!

يعمل الريحان على تزويد الجسم بعدد من الفوائد الصحية، حيث تنتمي نبتة الريحان إلى عائلة النعناع، يوجد أنواع متعددة للريحان وأشهرها الريحان الحلو ذو القيمة الغذائية المرتفعة مما يمنح الريحان فوائد عديدة.

لكن ماذا عن فوائد الريحان للرجال، تعرف على دور الريحان للرجال وأهم التفاصيل في السطور الآتية، وفق (ويب طب).

يعد الريحان من الأعشاب المستخدمة منذُ القدم لعلاج العديد من الحالات والاضطرابات الصحية المختلفة، لكن لا يوجد دراسة سريرية مؤكدة تبحث في دور الريحان بتحسين صحة الرجال بصفة خاصة أو تبحث بدور الريحان بدعم الصحة الجنسية للرجال، إذ نحتاج إلى المزيد من الدراسات العلمية المثبتة لتوضيح فوائد الريحان للرجال بصفة خاصة.

والجدير بالذكر أن الريحان يتمتع بمحتواه الغني بالمعادن والفيتامينات والخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تعزز أداء الوظائف الفسيولوجية لدى كلا الجنسين، إذ قد تبرز فوائد الريحان للرجال في الآتي:

قد يعزز صحة الحيوانات المنوية

وجدت دراسة أجريت على فئران التجارب لمدة 40 يومًَا للبحث حول تأثير الريحان على الحيوانات المنوية، وبعد هذه الفترة ذكرت الدراسة أن الريحان قد يزيد تركيز الحيوانات المنوية، ويعزز حيوية وحركة الحيوانات المنوية.

وتحتوي أوراق الريحان على مركبات الأرجينين (Arginine) التي قد تطيل عمر الحيوانات المنوية مما قد يقلل مشكلات العقم وضعف القدرة الجنسية عند الرجال.

قد يزيد مستوى الهرمون الذكوري

قد يساهم تناول الريحان بشكل منتظم على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون الكلي في الدم، مما يدعم القدرة الجنسية عند الرجال، إذ إن المستوى المنخفض من هرمون التستوستيرون أحد أسباب الإصابة بضعف القدرة الجنسية لدى الرجال.

قد يقلل الإجهاد التأكسدي في الجسم
يتميز الريحان بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، إذ يحتوي الريحان الحلو على مركب الأوجينول (Eugenol)، والأنثوسيانين (Anthocyanins)، وبيتا كاروتين (Beta-carotene) التي تعمل هذه المضادات جنبًا إلى جنب على محاربة الجذور الحرة في الجسم التي تسبب تلف الخلايا، وزيادة خطر الإصابة بالاضطرابات الصحية، بما قد يؤثر على صحة الرجال.

فوائد الريحان للرجال الأخرى:

يقلل خطر الإصابة بالأمراض القلب.
يحارب انتشار العدوى البكتيرية.
يساعد في علاج التهاب الأمعاء.
يحسن الصحة العقلية.
ينظم مستوى السكر في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى