منوعات

فوائد السبانخ فى خسارة الوزن

السبانخ من أنواع الخضروات الورقية المعروفة بأنّها مصدر غني بالحديد وبالعديد من الفيتامينات كفيتامين أ والفوسفور والكالسيوم. وتعدّ من أفضل الأطعمة التى تساعدك فى خسارة وزنك، فهي تمنحك الشعور بالشبع وبالإمتلاء لأنّها مصدر جيّد للكربوهيدرات والبروتين والطاقة اللازمة لجسمك. فما هي فوائد السبانخ في الرجيم ولماذا هي من الخيارات المفضلة في الدايت؟

تحتوي على نسبة عالية من الماء

للسبانخ الكثير من الفوائد الصحيّة خاصّة لسدّ إحتياجات الجسم من السوائل أثناء إتباع نظام غذائي صحي لأنّها تحتوى على كمية كبيرة من الماء.

تحتوي على نسبة جيدة من الكربوهيدرات

نسبة الكربوهيدرات بالسبانخ مفيدة لمنحكم الشعور بالإمتلاء وبالشبع، فيمكنك تناولها بديلاً عن الأرز وغيرها من النشويات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مما يؤدي إلى زيادة الوزن بدون مبرّر.

سعرات حرارية قليلة 

تُعتبر السبانخ من الخضروات المنخفضة السعرات الحرارية، لذا يمكن تناولها بأمان من دون الخوف من الدهون الضارّة التى تزيد الوزن وتخرب الرجيم ولكن يجب الإنتباه إلى ما يضاف مع هذه الحشائش.

تحتوي على نسبة عالية من الألياف

يعدّ إستهلاك السبانخ مفيداً للغاية، نظراً لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي يُمكن أن تجعل المعدة تشعر بالإمتلاء والشبع لفترة طويلة، وذلك يجعلكم تتمكّن من تجنّب الطعام الزائد. بالإضافة إلى ذلك يُمكن أن تساعد الألياف الموجودة فبالسبانخ أيضاً في تسهيل عملية الهضم والإمساك.

تحرق الدهون

تحتوى هذه الأوراق الخضراء على مادة “الثايلاكويد” التي يمكنها أن تكون مفيدة لتحفيز إنقاص الوزن بنسبة 43 بالمئة، وذلك لأنّ هذه المادة يُمكن أن تجعل الجسم يشعر بالشبع لفترة طويلة، كما يقمع الجوع المفرط الذي يمكن أن يتحكّم في الشهية.

زر الذهاب إلى الأعلى