منوعات

فوائد غير متوقعة لـ الأناناس!

الأناناس غني بمضادات الأكسدة، وكذلك الكثير من المغذيات التي تعمل على حماية صحة القلب، والوقاية من مرض السكري، ومنع الإجهاد التأكسدي الذي يسبب الالتهاب المزمن وضعف الجهاز المناعي في الجسم. وهذه المواد تؤمن الوقاية من بعض أنواع السرطان. ومن المثير للاهتمام أن هذه الفاكهة تحتوي على مجموعة من الإنزيمات الهاضمة تُسمى “البروميلين”، التي تسهل هضم اللحوم وأقسى أنواع البروتينات بحسب جامعة سنغافورة الوطنية.

كما يحتوي عصير الأناناس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في منع الجذور الحرة المسببة للسرطان، ولا سيما سرطان الجلد.

الأناناس مسكن طبيعي
يُعد الأناناس مسكناً طبيعياً ومهدئاً للتوتر، ويحافظ على انضباط الهرمونات وضبط الأعصاب. وبفضل احتوائه على الكالسيوم والمنغنيز بكثرة فإن الأناناس يعزز من صحة العظام، وكذلك يعمل على تقوية الأسنان وتحسين صحة اللثة، كما يعزز من قوة الشعر وانسيابه بفضل احتوائه على فيتامين سي.
مكونات الأناناس الغذائية
يحتوي الأناناس على عدة فيتامينات ومعادن؛ يوفر كوب واحد من الأناناس النسب التالية من احتياجات الشخص من هذه الفيتامينات والمعادن:

فيتامين سي: 131%.
المنغنيز: 76%.
.فيتامين بي: 9.6 %.
النحاس: 9%.
الثيامين: 9%.
الفولات: 7%.
البوتاسيوم: 5%.
المغنيسيوم: 5%.
النياسين: 4%.
حمض البانتوثنيك: 4%.
الريبوفلافين: 3%.
الحديد: 3%.
إن جميع هذه العناصر الغذائية الآنفة الذكر مهمة لنمو الجنين ولصحة الأم بشكل عام في فترة الحمل. والأناناس من أفضل الفواكه المحفزة على التبويض والمساعدة في حدوث الحمل.
والعديد من هذه العناصر المتوافرة في الأناناس يعمل على تحفيز بناء الكولاجين في البشرة فتقل التجاعيد وعلامات التقدم في السن، فتصبح البشرة نضرة أكثر، وتقل الهالات السوداء. ويساعد عصير الأناناس على التخلص من البكتيريا والفطريات المسببة للرائحة السيئة المنبعثة من المنطقة الحساسة.

زر الذهاب إلى الأعلى