إقتصاد وأعمال

فورد تتوقع 5 مليارات دولار خسائر إضافية في الربع الثاني من 2020

سجلت شركة “فورد” الأمريكية للسيارات خسائر بواقع مليار و993 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، وتوقعت أن تكون بيانات الربع الثاني أسوأ بخسائر تقدر بأكثر من 5 مليارات دولار، ما يأتي نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت فورد عن إنتاج المركبات في النصف الثاني من مارس في نهاية الربع الأول، وتم إغلاق مصانعها طوال أبريل الجاري.

وعلى الرغم من هذه الصعوبات، قال الرئيس والمدير التنفيذي للشركة جيم هاكيت خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف مع محللين ووسائل إعلام أن فورد تطبق تدابيرا للخروج أقوى من الأزمة الناجمة عن تفشي كورونا.

وأعلنت الشركة اليوم أن مصانعها الأوروبية ستبدأ في العودة إلى وضعها الطبيعي ابتداء من 4 مايو المقبل، ولكن في أمريكا الشمالية، السوق الرئيسية لمبيعات فورد، لا تزال خطة إعادة تشغيل المصانع قيد التفاوض مع السلطات والعمال.

وفيما يتعلق بنتائج الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، أشارت فورد إلى انخفاض دخلها إلى 34 ملياراً و320 مليون دولار، بانخفاض 14.9% عن نفس الفترة من 2019.

وتأتي هذه الأرقام نتيجة لانخفاض مبيعات السيارات بنسبة 12.5? في الربع الأول من العام الجاري، ما يمثل الخسارة الأكبر للشركات الأمريكية الكبرى الثلاث (جنرال موتورز وفورد وفيات كرايسلر) وأكبر انخفاض ربع سنوي لفورد في غضون 11 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى