شباب وتعليم

فوز خديجة الرفاعي بـ«البلاتينية» في جوائز الشبكة العالمية للمخترعات

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي عن حصول الباحثة الكويتية خديجة الرفاعي على أهم جائزة في جوائز الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات (غلوبل وان) وهي الجائزة البلاتينية عن مجمل الاختراعات.

وقالت رئيس مجلس ادارة المبرة الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح في تصريح صحفي اليوم إن الاعلان تم عبر الاتصال المرئي مساء أمس في لندن بمشاركة رئيسة مجلس ادارة الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات بولا او لابيسي نظرا للظروف المتعلقة بتفشي فيروس كورونا بعد أن جرت عملية التحكيم عن بعد.

وأوضحت أن هناك ثلاث متسابقات من الشرق الأوسط تأهلن لهذه المسابقة بعد حصولهم على المراكز الأولى في مسابقة شبكة الشرق الأوسط للاختراع التي تم إطلاقها في الكويت تحت مظلة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي.

وقالت إن المتسابقة الكويتية خديجة الرفاعي حصلت على أهم جائزة في الحفل عن اختراعها المتعلق بتطوير تقنية جديدة لتصوير التغيرات الديناميكية في الحمض النووي في الخلية الحية.

وأعربت الشيخة فادية في كلمتها خلال حفل الإعلان عن الفائزات عن سرورها باتفاقية الشراكة بين مبرة السعد والشبكة العالمية للمخترعات التي أدت إلى نشوء شبكة الشرق الأوسط للمخترعات، موضحة ان مبرة السعد تمكنت من عقد مسابقة شبكة الشرق الأوسط للمخترعات بنجاح بالرغم من التحديات.

وقالت إن هناك ثلاث متسابقات المتأهلات من شبكة الشرق الأوسط للمخترعات أولهم الكويتية خديجة الرفاعي والمهندسة فرحة الكندري من سلطنة عمان التي حصلت على جائزة الابتكار الذهبية المزدوجة عن اختراعها المتعلق بحفظ وتسويق المنتجات السمكية التقليدية في سلطنة عمان. لافتة إلى ان المتسابقة الدكتورة نهى ابو يوسف من الأردن فازت بجائزة الابتكار الاجتماعي الطبي عن اختراعها لجهاز طبي يساعد المرضى الذين يعانون من شلل العصب السابع على تحفيز عضلات العين.

وأعربت الشيخة فادية السعد، عن سعادتها بتطور مبادرة ابتكار الكويت العلمية التي ترأسها الشيخة نبيلة الصباح منذ انطلاقتها عام 1999 وانتشارها محليا وخليجيا وشراكتها المجتمعية مع شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات.

وأوضحت أن الشراكة هدفها تشجيع الفتيات المبدعات من كل أنحاء العالم للمشاركة في ركب التطور الذي جاء نتيجة للدور المجتمعي لمبرة السعد لإرساء قواعد البحث العلمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى