رياضة

فوز صعب للقادسية على العربي في الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد

هاشتاقات – تصوير سميرة العوضي

حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية فوزاً صعباً على غريمه التقليدي النادي العربي بنتيجة 26-25 في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في الجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة اليد، والتي شهدت أيضا فوز الكويت على برقان بنتيجة 34-21، وكاظمة على السالمية 25-23.

وبذلك تصدر الكويت ترتيب فرق الدوري برصيد 26 نقطة يليه القادسية ثانيا بـ 25 نقطة، وكاظمة ثالثا بـ 22 نقطة، في حين ظل السالمية على رصيده السابق 21 نقطة في المركز الرابع، والعربي بالمركز الخامس بـ 19 نقطة، وبرقان في المركز السادس والأخير بـ 16.

يذكر ان نظام البطولة ينص على صعود الأندية الستة الأولى للدوري الممتاز برصيدها في دوري الدمج.

تخطيط فني عالٍ

قدم فريقا العربي والقادسية مباراة قوية بتخطيط فني عال من الجانبين، مما فرض التعادل على مجريات اللعب، حيث ارتكز الاخضر على الدفاع المتقدم لمراقبة مفاتيح لعب القادسية، ونجح إلى حد كبير في إيقاف خطورة المونتينيغري فلادان، ومن خلفه برز الحارس أحمد الفرحان في اغلاق مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس والهجوم المنظم المدعوم بتصويبات لاعبي الخط الخلفي التونسي أسامة الجزيري وعلي نصير وسعود الضويحي.

في المقابل، اعتمد الأصفر على جماعية الأداء ودفاع المنطقة المتقدم بين خطي 6 و9 أمتار، وكذلك تصويبات المونتينيغري فاسيلي وعبدالعزيز سالمين لتشير النتيجة للتعادل 7-7 في منتصف الشوط.

بعدها تلقى الاخضر ضربة موجعة بطرد نجمه التونسي اسامة الجزيري بالبطاقة الحمراء نتيجة لعبة خطيرة مع لاعب القادسية عبدالعزيز سالمين.

ورغم ذلك نجح الاخضر في فرض افضليته بعدما تألق معظم لاعبيه، خصوصا التونسي اسامة حسني وسالم محبوب والضويحي لينهي الشوط الاول متقدما 14-13.

غياب التركيز

وفي الشوط الثاني استمرت الأفضلية للعربي بعدما أغلق منطقة منتصف الدائرة امام مهاجمي القادسية ونفذ الهجوم المعاكس والمنظم بشكل جيد ليتقدم 24-22 في الدقيقة 20.

لكن الأصفر نجح تدريجيا في إدراك التعادل وتقدم 25-24 في الدقيقة 25 مستغلا غياب التركيز بشكل غير مبرر عن لاعبي العربي، وتألق حارس القادسية فهد صلبوخ بشكل كبير ولافت في الذود عن مرماه حتى الثواني الأخيرة، مما مكّن الأصفر من حسم المباراة لمصلحته.

زر الذهاب إلى الأعلى