شباب وتعليم

فوز طالب من الجامعة الامريكية في الكويت AUK بتقديم أفضل ورقة بحثية في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية في فرنسا

ضمن برنامج جامعة سيانس بو الفرنسية وبدعم ورعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تنافس طلبة الجامعات الكويتية مع نظرائهم في جامعة سيانس بو الفرنسية ببرنامج سيانس بو المعني برفع قدرات الطلبة البحثية والاكاديمية عبر تقديم افضل ورقة بحثية في مجال العلوم الاجتماعية والانسانية .

وفاز طالب العلاقات الدولية في الجامعة الامريكية في الكويت AUK حسام حلمي عن ورقة بحثيه بعنوان جندرة الإستشراق: صورة المرأة في سمرقند أمين معلوف.

وتناقش الورقة أن تمثيل النساء في رواية معلوف ظاهريا بعد الاستعمار يعزز في الواقع نفس الإمبريالية والاستعمار التي تدين ادانتها.

وأعرب حلمي عن امتنانه و فرحه بالقول يشرفني الحصول على الجائزة و أنا ممتن جدا للفرصة التي أتاحتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبرنامج الكويت في SciencesPo، كما انني مدين بالشكر لجامعتي و للدكتورة أنجليكا دي أنجيليس والدكتور بنيامين كريس المشرفين على ورقة البحث لما قدماه من دعم وتشجيع لا نهاية لهما طوال عملية البحث والكتابة. “

ويـأتي اختيار الورقة البحثية للطالب حسام حلمي ضمن ستة أوراق بحثية فائزة في البرنامج ، و سوف يتم نشر الأبحاث الفائزة فضلاً عن منح جائزة نقدية لكل فائز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى