رياضة

فوز فرق الجامعة الأمريكية في الكويت بـ «UAAK»

مع انطلاق بطولة رابطة ألعاب القوى الجامعية في الكويت (UAAK)، حققت فرق الجامعة الأمريكية في الكويت الفوز في عدد من المباريات التي أقيمت مؤخراً بالحرم الجامعي في السالمية، إذ فاز فرق الرجال والنساء في مباريات كرة السلة على فرق الجامعات المشاركة، كما فاز فريق كرة الصالات للنساء وكرة القدم للرجال.

واستضافت الجامعة الأمريكية عدداً من المباريات التي تضم فرقاً رياضية مختلفة من الجامعات الأخرى، بحضور العديد من الطلبة المشجعين، الأمر الذي يساعد الطلبة على تطوير مهاراتهم الرياضية، والاندماج مع طلبة الجامعات الأخرى.

وأشادت عميدة الشؤون الطلابية بالجامعة هلا العبدالرزاق، بأداء الطلبة خلال المباريات، مبينة أنهم يتحلون بالروح الرياضية والمثابرة لتحقيق الفوز، كما أنهم يظهرون قدراتهم بشكل استثنائي في جميع البطولات التي يخوضونها، «ونفخر بجميع الرياضيين في الجامعة».

بدوره، أوضح المنسق الرياضي الأول المدرب محمد الصالح، أن البطولة تضم مؤسسات التعليم العالي، إذ تتنافس الفرق لتحقيق الفوز في عدد من المباريات التي تقام خلال الفصلين الدراسيين؛ الأول، والثاني، لافتاً إلى أن هذه البطولات تمنح الطلبة الشباب فرصة لتطوير مهاراتهم في الرياضات المختلفة، والاستمتاع بأوقاتهم في خوض منافسات رياضية داخل أسوار الجامعة، إذ توفر لهم الجامعة مدربين محترفين، وتقدم المرافق الرياضية والأدوات التي يحتاجون إليها، ومن ثم يمكنهم الانطلاق للمنافسة المحترفة.

يذكر أن الجامعة الأمريكية تشارك سنوياً في اتحاد ألعاب القوى الجامعية في الكويت (UAAK)، وفي بطولة التعليم العالي للمؤسسات الخاصة والحكومية، وعلى مر السنين، يتم تنظيم بطولات جماعية لبعض الأنشطة الرياضية مثل كرة القدم وكرة الريشة وتنس الطاولة وكرة السلة والكرة الطائرة.

وتحرص الجامعة الأمريكية على تشجيع الرياضة والرياضيين، وتعزيز روح المنافسة الصحية بين الشباب، بما يعود عليهم بالفائدة البدنية والذهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى