رياضة

فوز قاتل لفريق العربي على اليرموك 2-1 في الدوري الكويتي

حقق نادي العربي فوزا قاتلا على نظيره اليرموك بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ستاد عبد الله الخليفة، ضمن منافسات الجولة 8 من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم.

بهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس، فيما توقف رصيد اليرموك عند 3 نقاط في المركز الأخير.

بدأ العربي المباراة بهجوم سريع عبر كرة طويلة خلف دفاع اليرموك للمهاجم الليبي الهادي السنوسي لكنه لم يستطع أن يسيطر على الكرة بشكل جيد ليضيع فرصة محققة على العربي.

واحتسب حكم المباراة هاشم الإبراهيم ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء اليرموك سددها سيف الحشان لكنها وصلت سهلة لحارس اليرموك.

وظهر اليرموك بشكل منظم دفاعيا، مما أجبر العربي على لعب التمريرات الطويلة، لكنها لم تسفر عن فرص محققة.

وعلى عكس سير المباراة استطاع اليرموك أن يخطف هدفا مباغتا لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وكاد المحترف الكرواتي جوسيب كنيزيفيتش أن يخطف هدف التقدم لصالح العربي بعد تلقيه تمريرة بينية متقنة من سيف الحشان، لكن كنيزيفيتش وضع الكرة بقدمه اليسرى لترتد من القائم ويبعدها دفاع اليرموك إلى ركلة ركنية، لتضيع فرصة هدف محقق للعربي.

ومع بداية الشوط الثاني عاد المحترف الكرواتي وكاد أن يسجل الهدف الأول للعربي من ركلة ركنية قابلها بتسديدة بقدمه اليسرى فردها القائم.

وأجرى مدرب العربي الكرواتي أنتي ميشا 3 تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 54 بدخول سلطان العنزي وماريك مارديكيان ومحمد فريح وخروج عبد الله الشمالي وسيف الحشان وعبد الله عمار.

وفي الدقيقة 67 أجرى التبديل الرابع بدخول علي خلف وخروج بندر السلامة.

وفي الدقيقة 69 استطاع العربي أن يفك شفرة دفاع اليرموك ويسجل الهدف الأول عن طريق علي خلف من ضربة رأسية بعد تلقيه كرة عرضية من جهة اليسار للظهير عيسى وليد، معلنا الهدف الأول للعربي.

واحتسب حكم المباراة هاشم الإبراهيم ركلة جزاء لصالح العربي في الدقيقة 76 بعد توغل عيسى وليد داخل منطقة الجزاء وعرقلته من مدافع اليرموك، لكنه ألغاها بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وحاول اليرموك أن يدرك هدف التعادل وكثف هجماته على مرمى العربي، وفي الدقيقة 79 فاجأ مهاجم اليرموك أحمد شبيب حارس العربي سليمان عبد الغفور بهدف من تسديدة قوية، لتتأزم الأمور على العربي.

واندفع العربي هجوميا في محاولة لحصد النقاط الثلاث، وكاد أن يهز الشباك في مناسبتين عن طريق المحترف الكرواتي جوسيب كنيزيفيتش والسوري علاء الدالي، لكن حارس اليرموك أحمد الفضلي تألق وأنقذ مرماه من هدفين.

واحتسب حكم المباراة 6 دقائق وقتا بدلا من الضائع أهدر فيها اليرموك فرصة خطف النقاط الثلاث بعدما أهدر مهاجمه انفرادا تاما بالحارس سليمان عبد الغفور.

وفي آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع استطاع العربي أن يخطف هدف الفوز عن طريق حسن حمدان من ضربة رأسية إثر تلقيه تمريرة عرضية من علي خلف، لتنتهي المباراة بفوز قاتل ومثير لصالح العربي على اليرموك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى