رياضة

فوز مستحق لـ «السالمية» على «الفحيحيل» في دوري زين الكويتي الممتاز

تغلب السالمية على الفحيحيل 2-0 في الجولة الخامسة لمجموعة البطولة، التي تختتم بمواجهة القادسية والنصر اليوم.

فاز السالمية على ضيفه الفحيحيل بهدفين من دون رد، في افتتاح الجولة الخامسة من منافسات مجموعة البطولة لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، رفع السالمية رصيده إلى 31 منفرداً بالمركز الرابع، فيما تجمد رصيد الفحيحيل عند 27 في المركز الخامس مؤقتاً.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة، ونجح السوري نصوح نكدلي بوضع الفحيحيل في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الثانية، والذي ألغاه حكم اللقاء عبدالله الكندري للتسلل.

وبعد دقيقتين، أحرز الغاني إيساكا هدف السالمية الأول، الذي احتسبه الكندري بعد الاستماع لحكم تقنية الفيديو المساعد.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، أحرز الغامبي سانغ بيير الهدف الثاني برأسية متقنة، لينتهي هذا الشوط بتقدم السالمية بهدفين دون رد. وشهد هذا الشوط شعور أحمد الرياحي بدوخة، ليتم استبداله بالمهاجم فيصل عجب.

وجاء الشوط الثاني سجالاً، وتألق حارس السماوي سعود القناعي في الذود عن مرماه في أكثر من فرصة، كما هاجم السالمية، وألغى له الكندري هدفاً أحرزه السنوي الهادي، لينتهي اللقاء بفوز السالمية على الفحيحيل 2-0.

إلى ذلك، يُسدل اليوم الستار على منافسات هذه الجولة بمواجهة القادسية مع النصر المقرر لها الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة على استاد محمد الحمد.

يدخل القادسية مباراة اليوم محتلاً المركز الثالث برصيد 46 نقطة، من أجل تحقيق العديد من الأهداف، أبرزها استعادة التوازن والعودة إلى طريق الانتصارات بعد الخسارة أمام الكويت بهدفين من دون رد في الجولة السابقة، إلى جانب استعادة المستوى الرائع الذي وصل إليه الأصفر في الجولات السابقة، حيث ظهر الفريق بمستوى هزيل جداً أمام الأبيض، فضلاً عن الاستمرار في المنافسة على اللقب.

وعمل مدرب القادسية محمد المشعان على تلافي السلبيات، وعقد أكثر من اجتماع مع اللاعبين أكد خلاله ضرورة التمسك بالآمل، لا سيما أن المتبقي على البطولة 6 جولات كفيلة بقلب الأمور رأساً على عقب.

ومن المقرر، أن يعود بدر المطوع إلى التشكيل الأساسي اليوم، الذي سيغيب عنه الليبي محمد صولة بسبب إصابته في الجولة الماضية.

من جانبه، يبحث النصر السادس برصيد 24 عن فوزه الأول في «مجموعة البطولة»، بعد خسارته في الجولات الأربع السابقة، وهي نتائج لا تليق بفريق مثل النصر بما يضمه من لاعبين أكفاء سواء كانوا محليين أو محترفين ويدربه ظاهر العدواني، الذي يعلم تماماً من أين تؤكل الكتف.

ويفتقد النصر اليوم لجهود نجمه الجزائري أيمن لقجع بداعي الإيقاف، بعد تعرضه للطرد المباشر في لقاء الفحيحيل الذي خسره العنابي بنتيجة 2-1، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة مشعل الشمري وعبدالله الشامي لعدم الجاهزية.

المصدر.. الجريدة الكويتية

زر الذهاب إلى الأعلى