رياضة

فيصل المقصيد: آلية تنفيذ خطة «مواهبنا في مدارسنا» تنطلق ديسمبر المقبل

وضع مجلس إدارة الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي، برئاسة وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، آلية تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي تنطلق رسميا مطلع ديسمبر المقبل لمدة 5 سنوات 2021 – 2026، تحت عنوان «مواهبنا في مدارسنا».

وأكد المقصيد أن مجلس الإدارة، خلال الاجتماع الأخير الذي عقد في مقر الاتحاد بمنطقة القادسية، اعتمد الجدول الزمني للإعلان عن موعد انطلاق الاستراتيجية التي ينتظرها الجميع، «ونتطلع من خلالها إلى عودة الرياضة المدرسية بنين وبنات»، مضيفا: «هدفنا النهوض بالرياضة المدرسية بشكل عام، وخاصة النسائية، لمنح الفرصة لبناتنا لممارسة الرياضة التنافسية وتحقيق الإنجازات على المستويين المحلي والخارجي».

وأشار إلى أن سياسة الاتحاد لن تقتصر على الرياضة المدرسية بمراحلها الثلاث، ولكن التعليم العالي والجامعي جزء أساسي من خطتنا المستقبلية بالتنسيق مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والجامعات الخاصة، مبينا أن قرار وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب باستئناف النشاط الرياضي خلال الفترة المسائية بملاعب الوزارة للأندية والهيئات والاتحادات، بناء على تعميم اللجنة الأولمبية، وقرار مجلس الوزراء، يصب في مصلحة الاتحاد لتنفيذ كل الأنشطة الرياضية بعد توقف لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

في السياق نفسه، ذكر الأمين العام للاتحاد د. أحمد الحمدان أن مجلس الإدارة وافق على اعتماد تشكيل اللجان العاملة، وهي اللجنة الفنية رجال، برئاسة ناصر بنيان، واللجنة النسائية برئاسة حصة الصانع، ولجنة العلاقات العامة والإعلام برئاسة فيصل الدويهيس.

وبين الحمدان أن خطة الاتحاد، التي سيتم الاعلان عنها، تعتمد على لعبة كرة القدم، وكرة اليد كألعاب جماعية للبنين، والسباحة وألعاب القوى كألعاب فردية، وتنس طاولة للجنسين، بجانب كرة السلة وكرة القدم صالات وجمباز للبنات كمرحلة أولى، ومن بعدها سيتم استكمال بقية الألعاب.

وأشار إلى أن الهدف من الاستراتيجية اكتشاف اللاعبين والمواهب في جميع مناطق الكويت، ومنحهم الفرصة لإبراز مواهبهم ليكونوا نواة للمنتخبات والأندية مستقبلا، وسيكون العمل من خلال اللجان الفنية على فترتين صباحية ومسائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى