رياضةهاشتاقات بلس

“فيفا” محذراً: عودة منافسات كرة القدم قد يتسبب في موجة ثانية مميتة لـ “فيروس كورونا”

حذر ميشيل دي هوج رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أن استئناف الموسم في الأسابيع المقبلة قد يتسبب في موجة ثانية مميتة لجائحة كورونا المستجد.

ويعتقد دي هوج أن كرة القدم يجب ألا تستأنف حتى “نهاية أغسطس أو بداية سبتمبر المقبلين” بموسم جديد، حيث إن الاندفاع نحو استئناف الدوري ينطوي على مخاطر كبيرة.

وتخطط رابطة الدوري الألماني لاستئناف البطولة في التاسع من مايو المقبل بعد موافقة الحكومة الفيدرالية وسلطات الصحة في البلاد، بينما يعمل الدوري الإنجليزي الممتاز على استئناف المباريات في يونيو ويوليو.

وقال رئيس اللجنة الطبية في تصريحاته لصحيفة “تليجراف” البريطانية: “نحن جميعاً خاضعون لقرارات على المستوى الوطني من السلطات العامة. إنها بسيطة جدا. تصبح كرة القدم فجأة ليست أهم شيء في الحياة. سأكون سعيدًا إذا تمكنا من البدء بطريقة ملائمة في الموسم المقبل”.

وأضاف ميشيل دي هوج: “لو كانت هناك ظروف يجب أن تفوز بها الأسباب الطبية على الاقتصادية فيه الآن. إنها ليست مسألة مال، إنها مسألة حياة أو موت”.. مشيراً إلى أنه يجب معالجة المخاوف الصحية الخطيرة قبل أن تتمكن المسابقات من العودة بأمان، وأنه يجب حظر البصق في الملعب، الذي أصبح الآن جزءًا من اللعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى