رياضة

“فيفا” يدعو إلى اجتماع عاجل لحل أزمة مونديال الأندية

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن “الاتحاد الدولي لكرة القدم دعا إلى عقد اجتماع عاجل مع الهيئات المتضررة من إقامة مونديال الأندية”.

ذكرت الصحيفة أن “فيفا” أكد أنه سيكون سعيداً بإجراء محادثات بشأن تقويم كرة القدم مع مختلف الهيئات التي هددت باتخاذ إجراءات قانونية.

وأوضحت “تقود رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة لاعبي كرة القدم المحترفين مجموعة من النقابات والدوريات التي تعتزم مقاضاة الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تقويم المباريات الدولية”.

وأضافت “في الأسبوع الماضي، أعلنت رابطة الدوريات الأوروبية، وهي هيئة تمثل 39 دورياً في 33 دولة مختلفة، ونقابة اللاعبين العالمية “فيفبرو” أنهما عازمتان على مقاضاة “فيفا” بداعي أنه أساء استغلال هيمنته على كرة القدم”.

وأشارت الشكوى إلى أن الهيئة الحاكمة لكرة القدم في العالم كانت تستغل منصبها وتضر برفاهية اللاعبين، من خلال جدول مباريات “تجاوز التشبع”.

وزعمت رابطة الدوريات الأوروبية والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين أن سلوك الاتحاد الدولي لكرة القدم أضر بالمصالح الاقتصادية للبطولات الوطنية ورفاهية اللاعبين.

ولفتت إلى أنه رداً على ذلك، قال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس: “كرر الاتحاد الدولي لكرة القدم دعوة للاجتماع ومناقشة التقويم مع رابطة الدوريات العالمية والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، بعد عدم تلقي أي رد على خطاب بتاريخ 10 مايو (أيار) 2024”.

وشددت على أنه “يعتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هناك طريقاً أكثر إنتاجية للمضي قدماً في كرة القدم من التهديد بالإجراءات القانونية، وأن العرض بالانخراط في الحوار لا يزال على الطاولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى