رياضة

“فيفا” ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف

أكدت وسائل إعلام مصرية أن اتحاد كرة القدم المحلي حصل على دفعة معنوية هائلة في أبرز أزماته في الفترة الماضية.

قال الإعلامي مدحت شلبي على قناة إم بي إسي مصر إن الاتحاد الدولي لكرة القدم وجه صدمة إلى المدرب البرتغالي روي فيتوريا بشأن أحقيته في الحصول على مستحقاته كاملة لعقده مع منتخب مصر.

وأوضح “رفضت لجنة أوضاع اللاعبين في “فيفا” قبول دعوى فيتوريا، والتي طالب فيها الاتحاد المصري لكرة القدم بكامل عقده والبالغة قيمته 4 ملايين يورو والتي كانت أمام قاضٍ إسباني، بينما ترافع من الجانب المصري عن اتحاد الكرة المستشار محمد الماشطة المستشار القانوني لاتحاد الكرة المصري”.

وأشار إلى أن المدرب البرتغالي لم يتوقف عند هذا الحد، وقرر الاستئناف ضد قرار الاتحاد الدولي متمسكاً بالحصول على مستحقاته.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت أزمة بين الاتحاد المصري لكرة القدم مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول بسبب المستحقات المالية عقب رحيل البرتغالي عن تدريب “الفراعنة” مباشرة بعد نهائيات كأس الأمم الأفريقية الماضية.

وتقدم فيتوريا بشكوى لدى الاتحاد الدولي ضد اتحاد الكرة مطالباً بمستحقاته كاملة، وكان اتحاد الكرة قام بإرسال 3 أشهر من راتب فيتوريا قيمة الشرط الجزائي خلال الفترة الماضية وفقاً لاتفاق سابق بين الطرفين، إلا أن اتحاد الكرة تأخر عن إرسال المبلغ في وقته المحدد، ما أدي لمطالبة فيتوريا بالحصول على قيمة عقده كاملة والتي تقدر بنحو ما يقرب من 200 مليون جنيه.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد فسخ عقد فيتوريا بعد توديع منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 من دور الـ16.

زر الذهاب إلى الأعلى