رياضة

فينيسيوس.. وريث ميسي في الكرة الذهبية

نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً عن اللاعب فينيسيوس جونيور، مبينة أنه لديه فرصة ثمينة لاعتلاء صدارة أفضل اللاعبين في العالم.

قالت الصحيفة إن لاعب ريال مدريد مرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية في 2024، خاصة عقب خسارة باريس سان جيرمان أمام بروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وانتهاء مشوار كيليان مبابي في البطولة.

وذكرت “العدو قد يكون من المنزل، إذ إن تأهل ريال مدريد إلى نهائي البطولة القارية، قد يضع فينيسيوس جونيور في منافسة مع زميله جود بيلينغهام على لقب الأفضل في العالم”.

وأشارت إلى أن اللاعب البرازيلي أصبح يرى الجائزة أقرب فأقرب، حيث إن 2022، عام الانفجار بالنسبة له (22 هدفاً و20 تمريرة حاسمة) مع الهدف حسم اللقب الرابع عشر لمصلحة “الملكي”، ولكنه احتل المركز الثامن في ترتيب البالون دور.

وأضافت “في عام 2023، قام بدور القائد بأرقام مميزة (23 هدفاً و21 تمريرة حاسمة)، وارتقى خطوتين وحل سادساً، بينما في عام 2024، يسعى إلى تسلق ستة مراكز والوصول إلى الصدارة”.

وواصلت “يعد الدولي البرازيلي من أبرز المرشحين للقب، خاصة في حال قيادته الريال للتأهل إلى ويمبلي، ليصبح الأجدر بالحصول على ورث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى