منوعات

في ألمانيا..فاكهة كريهة الرائحة تتسبب بإخلاء مكتب بريد ونقل 6 للمستشفى !

تسببت الرائحة الكريهة القادمة من عبوة مريبة في مكتب بريد بولاية بافاريا الألمانية في نقل ستة عمال إلى المستشفى، وإجلاء آخرين، فقط لتكتشف الشرطة أن سببها فاكهة دوريان وليس غازاً خطيراً، وفقاً لصحيفة «غارديان» البريطانية.

وهرعت الشرطة ورجال الإطفاء إلى مكان الحادث في شفاينفورت ، بسبب مخاوف من طرد مشبوه ما. وذكرت هيئة الإذاعة الألمانية «بايريشر روندفونك» أن 12 عاملاً في مكتب البريد تلقوا علاجاً للغثيان، من بينهم 6 نقلوا إلى المستشفى كإجراء احترازي.

وقام عناصر الشرطة بإجلاء 60 شخصاً من المبنى، ليعلموا فيما بعد أن الطرد كان عبارة عن أربعة فواكه من الدوريان التايلندي، أرسلها شخص في نورنبرغ إلى مقيم في المبنى يبلغ من العمر 50 عاماً.

ورائحة فاكهة دوريان قوية للغاية، لدرجة أنها محظورة في العديد من الفنادق وفي وسائل النقل العام عبر آسيا. وفي العام الماضي، دفعت الفاكهة إلى إخلاء مكتبة في جامعة كانبيرا، بعد الإبلاغ عن «رائحة غاز ما قوية».

وغالباً ما يُشار إلى «دوريان» باسم «ملك الفاكهة»، وازدادت شعبيتها بين المستهلكين الصينيين، وهي مصدر ربح كبير في تايلاند. وفي عام 2018، أنتجت البلاد 600 ألف طن منها، معظمها للتصدير. ولم يتأثر السوق حتى الآن بوباء فيروس كورونا.

وهناك حوالي 200 من أصناف «دوريان»، لكل منها قوام ونكهات ورائحة مختلفة. ويمكن أن تؤكل الفاكهة بمفردها أو مع الأرز اللزج.

المصدر: الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى