أخبار العالم

في اليوم الـ117 للحرب.. عشرات القتلى والجرحى في غزة

يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ117 حربه على قطاع غزة، مستهدفاً مواقع متفرقة بقصف جوي وبحري وبري، أسفر عن مقتل وجرح المئات من المدنيين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم الأربعاء، عن مقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين عقب قصف الطيران الحربي والمدفعي الإسرائيلي مدينة خان يونس وحي الدرج في شرق غزة، تزامناً مع إطلاق النار من مروحيات ومسيرات إسرائيلية وسط المدينة وغربها.

وفي شمال غزة، قتل وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي، كما استهدف عدد من الأحياء في مدينة غزة بغارات عنيفة، تركز معظمها في منطقتي الرمال والزيتون، وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات، وتواجه مركبات الإسعاف صعوبة في نقل الجثث وإجلاء الجرحى، بسبب استمرار القصف، وفق ما أكدته الوكالة.

ومن بين المناطق المستهدفة بقصف عنيف، مستشفيات العودة وناصر والأمل، في مدينة خان يونس.

وأكدت تقارير، أن قوات الجيش الإسرائيلي تواصل استهداف وحصار مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر، لليوم العاشر على التوالي، حيث تطلق الرصاص صوب كل من يتحرك في محيطه.

وحسب الهلال الأحمر، فقد شدد الجيش الإسرائيلي حصاره على مجمع ناصر الطبي للأسبوع الثاني، ويضع 100 كادر طبي و7000 نازح، غالبيتهم من الأطفال والنساء في رعب وقلق دائمين.

ونسفت قوات الجيش الإسرائيلي مربعاً سكنياً وسط مدينة خان يونس.

ومنذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي يشهد قطاع غزة حرباً مدمرة، أسفرت حتى اليوم الأربعاء عن مقتل قرابة 26751 فلسطينياً، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 65636 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، في حصيلة غير نهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى