رياضة

في انطلاقة الجولة الثانية من أمم أفريقيا: نسور نيجيريا تطمح للتأهل وتسعى للقضاء على غينيا

يقص منتخب نيجيريا شريط مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر، عندما يلتقي اليوم الأربعاء بإستاد الإسكندرية بمنتخب غينيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبي بوروندي ومدغشقر.

تفوق نيجيريا في الجولة الأولى على بوروندي 1-0، فيما تعادلت غينيا مع مدغشقر 2-2.

ويتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، يليه غينيا ومدغشقر برصيد نقطة وحدة، بينما يحتل بوروندي المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحدة.

مباراة نيجيريا وغينيا ينتظر أن تكون حافلة بالندية والإثارة، في ظل الدوافع التي يمتلكها المنتخبان لتحقيق الفوز، فمنتخب نيجيريا يستهدف تحقيق الفوز الثاني على التوالى من أجل الوصول إلى النقطة السادسة، وضمان التأهل لدور 16 من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، قبل مواجهة مدغشقر في الجولة الأخيرة.

وتسعى نيجيريا لتحسين صورتها، بعدما غابت عن النسختين الماضيتين لفشلها في التصفيات، والخروج صفر اليدين من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018.

ويعتمد منتخب نيجيريا على عدة أسلحة خلال مسيرته بالبطولة الحالية منها المزيج بين أصحاب الخبرة والشباب، إذ يعتمد مديره الفني الألمانى جيرنوت روهر، على مجموعة من اللاعبين المخضرمين مثل جون ميكيل أوبي وأحمد موسى وكينيث أوميرو، إضافة لعدد من اللاعبين الشبان.

وبات صامويل كالو جاهزاً للمشاركة في المباريات، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية التى خضع لها بناء على قرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، بعدم معاناته من أية مشاكل في القلب.

أما منتخب غينيا فيسعى لتحقيق انتصاره الأول في البطولة، من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للدور الثاني.

ويدرك المدير الفني لمنتخب غينيا، البلجيكي بول بوت، أن عدم تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام نيجيريا سيصعب من مهمة نابى كيتا وزملائه في قيادة المنتخب الملقب بـ”الأفيال الوطنية” للعبور إلى الدور الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى