أخبار الكويت

قائمة «الصيادين» تكتسح انتخابات الاتحاد.. وتزكية الصوان رئيسا

اكتسحت قائمة الصيادين انتخابات الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، وفاز أعضاؤها التسعة بجميع مقاعد مجلس الإدارة، مساء أمس، وحصل ظاهر الصويان على المركز الأول وتمت تزكيته رئيسا للاتحاد.

وجاءت نتيجة الانتخابات كالتالي: ظاهر الصويان (الأول)، علي الغربة (الثاني)، جاسم محمد علي (الثالث)، طارق العواد (الرابع)، داود الفيلكاوي (الخامس)، نبيل المضاحكة (الخامس مكرر)، حسن الصباغة (السابع)، سعيد السالم (الثامن)، سالم اللوغاني (التاسع).

وبهذه المناسبة، عبر رئيس القائمة الفائزة ظاهر الصويان عن سعادته بنجاح العملية الديموقراطية، وحضور أعضاء الاتحاد للتصويت واختيار المجلس الجديد، مؤكدا أن الاتحاد راعى إجراءات وزارة الصحة الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وأشار إلى عزم أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الجديد على مواصلة المسيرة والحفاظ على حقوق الصيادين وتحقيق طموحاتهم مع الجهات المعنيه بقطاع الصيد بالاضافة إلى الحفاظ على المنتج المحلي البحري والدفاع عنه ومواجهة حملات التشويه التي يفتعلها البعض من وقت لآخر.

وشدد الصويان على أهمية الحفاظ على المنتج المحلي للمحافظه على توازن الاسعار وخدمة المستهلكين ونطالب بمد يد العون للاتحاد لمواصلة مسيرته في تحقيق الأمن الغذائي البحري، آملا من السلطتين وضع آليات للحفاظ على المنتجات المحلية البحرية.

من جانبه عبر أمين سر الاتحاد حسن الصباغة عن طموحات الصيادين بتطوير قطاع الصيد والموافقة على مطالبهم المستحقة، ودعم الصيادين الدعم المناسب، وتنفيذ الوعود ببناء قرية للصيادين بديلة للقرية التي تم هدمها منذ ما يزيد عن عشرين عاما.

وأضاف الصباغة أن نجاح القائمة يضع على عاتق أعضائها مسؤولية مواصلة المسيرة وبذل الجهود لتحقيق آمال الصيادين والدفع في اتجاه حماية المنتج الوطني من أجل أمن غذائي مستدام، مؤكدا أن الاتحاد يتعاون مع جميع الجهات الحكومية من أجل توفير المنتج المحلي البحري للمستهلك.

وتم عقد الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك حيث جرت مناقشة التقريرين المالي والإداري والموافقة عليهما، وعبر رئيس الاتحاد ظاهر الصويان عن تطلعات الصيادين للموافقة على طلب الاتحاد باستثناء الخروجيات لهذا الموسم للدعم السمكي بسبب جائحة كورورنا وتوقف طراريدهم ولنجاتهم وسفر الصيادين بعضهم منذ شهر يناير

وتمديد فترة موسم صيد الربيان الى اواخر شهر يناير المقبل أسوة بدول الجوار وايضا الاستعجال بإصدار قرار السماح باستيراد القراقير من الخارج والتي تم منع دخولها منذ اكثر من سنه كاملة.

وشكر ظاهر الصويان وقوف أعضاء الجمعية العمومية مع الاتحاد لتحقيق طموحات الصيادين، مشيدا بجهود جمعية المحامين التي أشرفت على العملية الانتخابية، وموجها الشكر لوزارة الداخلية التي قامت بتأمين مقر الانتخابات ومتابعة سيرها. كما وجه الشكر لممثلي جمعية المحامين الذين تواجدوا قبل عملية التصويت وتابعوا التصويت والفرز واعلان الفائزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى