رياضة

قايد العدواني يعلن تأجيل كأس اتحاد اليد لوقت لاحق بسبب “الحظر الجزئي”

أعلن أمين سر اتحاد كرة اليد قايد العدواني تأجيل بطولة كأس الاتحاد لوقت لاحق سيحدد فيما بعد بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها الأندية منذ تطبيق الحظر الجزئي وعدم وجود تصاريح لجميع الرياضيين بخلاف لاعبي كرة القدم.

وقال العدواني إن “الظروف الراهنة بعد تطبيق قرار الحظر فرضت واقعا جديدا لم نكن نتوقعه أبدا، ولذلك كان لابد على مجلس إدارة الاتحاد من الالتفات اليه، حرصاً منه على المصلحة العامة من جانب وعلى مصلحة الاندية المشاركة في نشاطه وأبنائه اللاعبين من جانب اخر”.

وتساءل عن اسباب عدم منح باقي الاتحادات الرياضية في الكويت تصاريح لاستخدمها وقت الحظر الجزئي أسوة بما حدث مع اتحاد كرة القدم وجميع المنتمين للعبة من “لاعبين وأجهزة فنية وإدارية” حرصا على المصلحة العامة لجميع الرياضات، مؤكدا في الوقت ذاته أن الرياضيين في جميع الألعاب الاخرى لهم نفس الحقوق مثل لاعبي كرة القدم وربما أكثر في بعض الألعاب خصوصاً كرة اليد الكويتية التي حققت العديد من الإنجازات على الصعيدين الآسيوي والعالمي مقارنة بالألعاب الأخرى وليس كرة القدم فقط.

وطالب العدواني وزير الاعلام والدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بضرورة تدارك مثل هذه الامور والتعامل مع جميع الشباب الكويتيين بمسطرة واحدة من اجل ارتقاء وتطور الرياضة الكويتية بشكل عام.

وذكر أن عدم توفر البيئة المناسبة للتدريب، والصعوبات التي تواجه جميع الاندية في جميع الألعاب بسبب ضيق الوقت بعد فرض الحظر، والتأثير السلبي على تدريب هذه الاندية امور دفعت ادارة الاتحاد إلى تأجيل بطولة الكأس حتى استقرار الاوضاع وانتهاء فترة الحظر؛ حرصاً منه على منح جميع الاندية الفرصة الكاملة للاستعداد والتدريب بالشكل اللائق للمنافسة على لقب البطولة.

ولفت إلى أن اتحاد كرة اليد يعتبر الاتحاد الوحيد ضمن اتحادات الالعاب الجماعية الاربعة الذي انهى الدوري الممتاز والدرجة الاولى منذ فترة وأنهى كذلك النسخة الاولى من دوري السيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى