رياضة

قبل لقاء “التانغو”.. التفاصيل الكاملة لمؤتمر مدرب السعودية

لا يشعر مدرب السعودية إيرفي رينار بالقلق لافتقار اثنين من حراس المرمى للمشاركة مع أنديتهم هذا الموسم، بينما يلعب الحارس الثالث في الدرجة الثانية قبل مواجهة الأرجنتين في المجموعة الثالثة بكأس العالم، غداً الثلاثاء.

أصر المدرب الفرنسي على موقفه باستبعاد المخضرم عبدالله المعيوف، بعد إعلانه الاعتزال الدولي في 2019، قبل أن يعدل عن قراره.

وفي بداية العام الحالي تحدث المعيوف عن إبلاغه المدرب الفرنسي بأنه ليس لديه نية في الاعتزال، وموجود إذا أراد ضمه للمنتخب.

مقالات ذات صلة

وقال رينار في مؤتمر صحافي: “الحارس الذي سيخوض مباراة الغد شارك في 17 مباراة في تصفيات كأس العالم، لذا لا توجد مشكلة على الاطلاق، حققنا نتائج رائعة ونلعب بروح قتالية، ندرك أننا سنتألم لكننا نعلم كيف نتألم سوياً، والأهم هو التفكير في الفريق”.

ولم يعلن رينار عن اسم الحارس الذي سيقود التشكيلة الأساسية، لكن محمد العويس بديل المعيوف في الهلال خاض 42 مباراة مع المنتخب مقابل سبع مباريات دولية لمحمد الربيعي المنتمي للدرجة الثانية.

ورفض المدرب 54 عاماً الإفصاح عن تشكيلته، لكنه قال إن سلمان الفرج هو ثالث أكثر اللاعبين مشاركة مع السعودية في التشكيلة الحالية تدرب بشكل طبيعي.

وانتشرت لقطات تلفزيونية وضع خلالها الفرج يده على كتفه، وهي الإصابة التي أبعدته عن تدريب الفريق لعدة أيام، بعد العودة إلى السعودية عقب مواجهة إيسلندا ودياً.

وأوضح رينار أن فريقه يتطلع لبداية كأس العالم، بعد قتاله على مدار آخر عامين لبلوغ النهائيات ونجح في ذلك.

وأضاف: “استمتعنا بفترة إعداد جيدة واستفاد كل اللاعبين منها، نتطلع لتقديم أداء مشرف للسعودية، فترة الإعداد امتدت لأكثر من 30 يوماً وكانت مهمة، أود توجيه الشكر لكل اللاعبين فلم تظهر أي مشكلة على مدار عامين”.

وتذكر رينار الخسارة 0-1 أمام الأرجنتين بقيادة مدربها ليونيل سكالوني، عندما كان مدرباً للمغرب في 2019.

وقال: “إنها مباراة مختلفة تماماً عن أي مواجهة في كأس العالم، لم نأت إلى الدوحة للاستمتاع بالمدينة”.

وأقر رينار بأنه فوجئ بهزيمة إيران 2-6 أمام إنجلترا، لكنه أوضح أنه لم يشاهد المواجهة، لذا فهي لن تزعجه قبل مواجهة الأرجنتين أحد المنتخبات المرشحة للقب.

وأكمل: “احترم المدرب كارلوس كيروش والمنتخب الإيراني، لكن الأوضاع في إيران معقدة للغاية ويمكن أن تكون أحد أسباب ما حدث اليوم، ولا يمكن أن نغفل أن إنجلترا أحد أفضل المنتخبات في البطولة ومرشحة للقب أيضاً”.

وتحدث عبدالإله المالكي عن الحالة الإيجابية بعد لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتابع: “كان لقاء إيجابياً، ومن المهم أن نلتقي بقائد قبل بطولة كبيرة، لم نأت إلى قطر للنزهة بل لتقديم أفضل ما لدينا وجعل السعوديين فخورين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى