أخبار العالم

قبل مظاهرة مؤيدة لفلسطين.. مخابرات أستراليا تحذر من عنف داخلي انتهازي

حذر المدير العام لوكالة الاستخبارات الداخلية الأسترالية اليوم الخميس، من احتمال اندلاع أعمال عنف انتهازية، وطالب بالهدوء مع تصاعد التوترات قبل احتجاج منتظر تأييداً للفلسطينيين ردا على الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال مايك بيرجيس، في بيان علني نادر، إن من المرجح أن تستمر الاحتجاجات والمسيرات بعد هجوم حماس، معبرا عن استمرار شعوره بالقلق من احتمال اندلاع عنف انتهازي.
وأضاف “في هذا السياق، من المهم أن تأخذ جميع الأطراف في الاعتبار الآثار المترتبة على الترابط الاجتماعي عند الإدلاء بتصريحات عامة”.
وأردف بيرجيس قائلاً: “الكلمات مهمة. ترى وكالة الاستخبارات الداخلية الأسترالية ارتباطاً مباشراً بين اللغة الملتهبة وإثارة توترات مجتمعية”.
وأثارت مسيرة مؤيدة للفلسطينيين خارج دار الأوبرا الشهيرة في سيدني يوم الإثنين جدلاً ساخناً بعد تصوير مجموعة صغيرة تهتف: “احرقوا اليهود بالغاز”. وقال المنظمون إن الذين صوروا مجموعة صغيرة “خبيثة” من أعداء السامية وطُلب منهم مغادرة المكان.
وأثارت خطط لتنظيم مسيرة ثانية مؤيدة للفلسطينيين في سيدني يوم الأحد، جدلاً حول الحق في الاحتجاج بعد أن قال كريس مينز رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، إنه لن يُسمح للمتظاهرين “بالسيطرة على شوارعنا”، ورفضت الشرطة الموافقة على المسيرة.
ودافعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عن حقها في التظاهر، وقالت إن الاحتجاج سيُقام.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى